جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

تعليق رحلات الطيران في كوريا الجنوبية بسب موجة البرد الشديدة

315

عــــالم السياحة

وكالات : اجتاحت موجة برودة شديدة كوريا الجنوبية اليوم، آخر أيام عطلة السنة القمرية الجديدة، حيث انخفضت درجات الحرارة إلى أدنى مستوياتها هذا الموسم في الصباح وبلغت 16.4 درجة مئوية تحت الصفر في العاصمة سول و25.5 درجة تحت الصفر في مقاطعة تشورون الشمالية، حسبما أفادت وكالة يونهاب للأنباء نقلا عن هيئة الأرصاد الجوية الحكومية.

وقالت الهيئة إن أدنى درجة حرارة محسوسة في سول كانت 25.5 درجة مئوية تحت الصفر، بينما كانت درجة حرارة تشورون 39.3 درجة مئوية تحت الصفر. يشار إلى أن الهيئة تصدر تحذيرا من موجة البرد عندما يكون أدنى مستوى في الصباح أقل من 15 درجة مئوية تحت الصفر لأكثر من يومين متتاليين، أو عندما تنخفض درجة الحرارة بشكل حاد ويتوقع حدوث أضرار كبيرة. وبدأ سريان تحذيرات من الموجات الباردة في معظم أنحاء البلاد، ومن بينها العاصمة سول، بدءا من الساعة 9 مساء أمس.

وانخفضت درجة الحرارة إلى 1.9 درجات مئوية تحت الصفر في جزيرة جيجو حيث من المتوقع أن تتساقط الثلوج بكثافة، لتصل إلى 50-30 سنتيمترا في الجزيرة.

ودفع تساقط الثلوج بكثافة والرياح القوية شركات النقل الجوي إلى تعليق جميع الرحلات الداخلية البالغ عددها 466 رحلة و10 رحلات دولية كان من المقرر أن تقلع من وإلى مطار جيجو الدولي، حسبما أفادت سلطات الطيران. كما تم إلغاء تشغيل المئات من سفن الركاب في أنحاء البلاد. وكان مطار جيجو يعج بالمسافرين الذين ينتظرون حجز تذاكر طائرات جديدة للعودة إلى ديارهم في اليوم الأخير من عطلة رأس السنة القمرية الجديدة.