جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

المؤتمر الإقليمي الثالث للسياحة العلاجية في الأردن يعقد منتصف الشهر المقبل

1٬039

تعقد مؤسسة طريق الرواد خلال الفترة من 16-17 الشهر المقبل مؤتمرا بعنوان «المؤتمر الإقليمي الثالث للسياحة العلاجية في الأردن» تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، وبمشاركة عدد كبير من خبراء ومختصين عن القطاع الصحي في الأردن والوطن العربي والعالم.

وأشار مدير عام مؤسسة طريق الرواد ايمن عريقات الى أن المؤتمر والذي يعقد للمرة الثالثة على التوالي في الأردن يعكس مدى التطور والنمو الذي شهده قطاع السياحة العلاجية في الأردن خلال السنوات الأخيرة؛ ما جعل الأردن مقصدا للكثير من الجنسيات العربية والأجنبية بهدف السياحة العلاجية لما يتمتع به الأردن من كوادر طبية مؤهلة ووجود هام على صعيد الخريطة العالمية للسياحة العلاجية، والتي يقصدها المرضى من شتى دول العالم، وخاصة منطقة البحر الميت العلاجية.
وأضاف عريقات، إن المؤتمر يحظى باهتمام كبير محليا وخارجيا، وخاصة بنسبة المشاركين والحضور الذين أكدوا مشاركتهم في المؤتمر من وزراء صحة عرب ومستثمرين وخبراء ومختصين في مجال السياحة العلاجية وأصحاب العلاقة في الدول العربية المسؤولين عن إيفاد المرضى للخارج.
 
وأشار عريقات الى انه سيعقد على هامش المؤتمر العديد من المحاضرات واللقاءات لمناقشة آفاق السياحة العلاجية في الأردن وسبل تطويرها بمشاركة أصحاب الخبرة الأردنيين والعرب والأجانب.

ويهدف المؤتمر -حسب عريقات- إلى تعزيز الشراكة ما بين القطاع الطبي في الأردن والمشرفين عليه وزارة الصحة، والمستشفيات، والأطباء، والمنظمات ذات العلاقة، وهيئات ومجموعات الدعم الصحي في المنطقة بالإضافة الى تحديد نقاط إستراتيجية وتوجهات لتطوير القطاع من أجل مساعدة الأردن ليصبح البلد الرائد في المنطقة في مجال السياحة العلاجية.