جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

انطلاق جولة سوق كرم وبرنامج مبادئ بهدف تسجيل رقم قياسي عالمي جديد في موسوعة غينيس

412

عالم السياحة:

مندوبًا عن وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة رعت أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات اليوم الاثنين في مبنى الوزارة، حفل إطلاق البرنامج التنموي التوعوي الطلابي “جولة سوق كرم المدرسية وبرنامج مبادئ حياتية”.
ويهدف البرنامج إلى تحقيق العديد من أهداف التنمية المستدامة بشكل تكاملي وتشاركي وتفاعلي مع الطلبة والطالبات في المدارس عبر رفع الوعي لديهم بأهم المبادئ الحياتية والسلوكيات اليومية التي تسهم في تحقيق التنمية المنشودة، وذلك من خلال رفعهم للوحات تحمل العبارات الخاصة بالمبادئ التي يتعهد الطلاب بالالتزام بها وجمع أكبر عدد من الصور لهم وتسجيل رقم قياسي عالمي جديد في موسوعة غينيس.
وأشادت الدكتورة قبيلات خلال الحفل بأهداف المهرجان، معربة عن حرص الوزارة في رفع الوعي لدى أبنائنا الطلبة بالمبادئ الحياتية والسلوكيات اليومية المرتبطة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وأشارت إلى فلسفة الوزارة واستراتيجيتها واهتمامها بدعم الخطط والبرامج والأنشطة التي تسهم في دعم المجتمع المحلي، مؤكدة على تعاون الإدارات المعنية في الوزارة مع مؤسسة سمر للاستشارات التسويقية المنظمة للمهرجان لإنجاح فعالياته وتحقيق رقم قياسي عالمي جديد في موسوعة غينيس لأكبر عدد من صور الطلبة يرفعون اللوحات التي تحمل التعهد بالالتزام بمبادئ حياتية وسلوكيات يومية تسهم في تحقيق التنمية المستدامة والوصول إلى مستقبل أكثر إشراقاً.
وأكدت أن الوزارة تؤمن بالرؤى والتوجيهات الملكية بأهمية الشراكة الحقيقية مع المجتمع المحلي للعمل معًا باعتبار التعليم مسؤولية مجتمعية لا تقتصر فقط على وزارة التربية والتعليم، مبينة أن هذا الأمر لمسناه بشكل واضح خلال جائحة كورونا، والتي تحولت إلى فرصة للشراكة الفاعلة مع المؤسسات وشركات الاتصال التي مدت يد العون لتجاوز هذه الجائحة.
وأضافت أن الوزارة تفخر بأن تكون هذه المبادرة مبادرة محلية تساهم بدعم الوزارة لإكساب الطلبة المبادئ الحياتية الهامة، وصقل شخصية الطلبة ومد المجمتع بكفاءات مؤهلة، معربة عن شكرها للقائمين على هذه المبادرة التي تغرس في نفوس الطلبة القيم الرائعة مثل التبرع، وترشيد الاستهلاك، وصنع الفرد المنتمي لوطنه.
من جانبها، بينت الرئيس التنفيذي لمؤسسة سمر للاستشارات التسويقية، السيدة سمر أبو هنطش أن الشراكة مع وزارة التربية والتعليم اليوم جاءت لتنفيذ مشروع جولة سوق كرم المدرسية وبرنامج مبادئ حياتية.
وأضافت أننا نسعى من خلال تواجدنا في عشرات المدارس والجامعات إلى جميع أكبر عدد من صور أبنائنا الطلبة يرفعون اللوحات التي تحمل التعهدات بالالتزام بمبادئ حياتية معينة وسلوكات يومية هامة، وتسجيل رقم قياسي عالمي جديد في موسوعة غينيس، إيمانا منا بأهمية المساهمة في تعزيز مكانة الأردن عالميا ضمن الدول التي تعمل على التنمية المستدامة.
بدورها، أعربت راما الزغلي في كلمة ألقتها نيابة عن مجموعة مبادئ الشبابية، عن فخرها بالعمل ضمن برنامج متكامل لتحويل أفكارنا البسيطة إلى برنامج على مستوى عالمي بهدف الوصول إلى موسوعة غينيس، حيث سنتواجد في سوق كرم وفي كافة المواقع الحيوية من مدارس أو جامعات لتنظيم النشاط التفاعلي مع الحضور، من خلال عرض لوحات تنص على المبادئ الحياتية والسلوكيات اليومية التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المسدامة، وطلب تصوير كل من يرفع اللوحات وجمع أكبر عدد ممكن من الصور لنسجل رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس.