جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

الاتحاد العربي للغوص والإنقاذ، وبالتعاون مع جمعية العقبة للغوص والاتحاد الملكي الأردني للرياضات البحرية ينظمان دورة تنشيطية للغواصين ومدربي الغوص في العقبة

294

العقبة 14 شباط (بترا)-عالم السياحة:-الغوص-رياضات بحرية

– نظم الاتحاد العربي للغوص والإنقاذ، بالتعاون مع جمعية العقبة للغوص والاتحاد الملكي الأردني للرياضات البحرية، دورة تنشيطية للغواصين ومدربي الغوص في مدينة العقبة لاطلاعهم على آخر تحديثات نظام الغوص العالمي، وإجراءات السلامة العامة.
وشارك في الدورة التي تستمر ثلاثة أيام، 50 غواصا ومدرب غوص، وحاضر فيها رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي للغوص فليمنغ هولم، ورئيس لجنة المعايير والسلامة في الاتحاد الدولي للغوص عبد العزيز رزق.
وقال أمين عام الاتحاد العربي للغوص والإنقاذ، أيمن جبر، إن هذه الدورة تأتي ضمن أهداف الاتحاد لتنشيط التعاون بين الاتحاد الدولي والاتحادات الوطنية العربية بهدف نشر الرياضة وتطويرها لتتواكب مع الأنظمة الدولية في مختلف الرياضات البحرية التي يرعاها الاتحاد العربي حاليا، وبهدف التعريف بقوانين جديدة التي صدرت من الاتحاد الدولي بالسلامة العامة.
وأكد أن الاتحاد العربي للغوص والإنقاذ في الأردن يتطلع دائما لرؤية جلالة الملك بخصوص تطوير الرياضات البحرية وهي من الرياضات المهمة للسياحية في العقبة .
‏بدوره، أشار رئيس جمعية العقبة للغوص، خماش ياسين، إلى أهمية مشاركة الجمعية في هذه الدورة المهمة التي أقامها الاتحاد الدولي للغوص ومنظمة “سماس” وهي منظمة مهمة وتحترم برياضة الغوص و الرياضات البحرية بشكل عام.
وبين أن هذه الدورات تزيد من خبرات الغواصين وتحافظ على سلامتهم وتطلعهم على كل جديد في عالم رياضة وسياحة الغوص، بالإضافة إلى المحافظة على البيئة البحرية.
يذكر أن الدورة شارك بها مدربو غوص من السودان ولبنان بدعوة من الاتحاد العربي للغوص والإنقاذ.
–(بترا)