جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

أمين عام السياحة والآثار يستقبل وفدا بوسنيا

384

 

عالم السياحة:-

استقبل أمين عام وزارة السياحة والآثار الدكتور عماد حجازين، بحضور مدير دائرة الآثار العامة الدكتور فادي بلعاوي، وفداً من وزارة السياحة والآثار ومكاتب السياحة الوافدة البوسنية، وممثلين عن مشروع تطوير السياحة الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في البوسنة والهرسك.
وتهدف الزيارة، بحسب بيان للوزارة اليوم الخميس، إلى الاطلاع الوفد على التجربة الأردنية في القطاع السياحي، والاستفادة من الخبرات في مجال تطوير السياحة في المجالات كافة، والتسويق وتطوير المواقع والمحافظة على الآثار وإدامتها.
أشار إلى أن الأردن يتمتع بمنتج سياحي متنوع وفريد من نوعه يرضي جميع الأذواق، حيث تضم المملكة العديد من أنواع السياحة، كالدينية، والثقافية، والعلاجية، وسياحة المغامرات، وغيرها.
وبين المهام المناطة بالوزارة ومسؤوليتها عن الأنشطة السياحية كافة، وأدوار الجهات التي تندرج تحت مظلة الوزارة وطبيعة عملها، كدائرة الآثار العامة المعنية بالمحافظة على المواقع الأثرية والتراثية في الأردن، وهيئة تنشيط السياحة المعنية بالترويج للمواقع السياحية والأثرية محلياً ودولياً.
وعرض الدكتور حجازين، للاستراتيجية الوطنية للسياحة للأعوام 2021-2025، التي تتكون من 5 محاور رئيسة، هي تطوير المنتج، وتطوير الموارد البشرية، التسويق، إدارة وحماية التراث، الإصلاحات.
وقال “إن القطاع السياحي يعد من أهم القطاعات الرافدة للاقتصاد الوطني، ومساهم رئيس في توفير فرص العمل للأردنيين، بالإضافة إلى تمكين المجتمعات المحلية”، مبيناً أن الدخل السياحي في عام 2022 بلغ 4.1 مليار دينار مشكّلاً ما يزيد عن 13 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، فيما بلغ عدد زوار الأردن في نفس العام نحو 5.1 مليون سائح.
وأعرب الوفد عن إعجابه بالبنية التحتية المتطورة بالأردن، وما يتمتع به من أجواء طبيعية خلابة ومواقع سياحية وأثرية مميزة، مشيرا إلى أن الزيارة تهدف إلى الاطلاع على خبرات الأردن المتعلقة بالترويج السياحي، وكيفية الحفاظ على المواقع السياحية وإدارتها.
وخلال اللقاء، أجاب أمين عام الوزارة عن أسئلة الوفد واستفساراتهم حول آلية عمل القطاع السياحي.