جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

شركة البوتاس العربية تستثمر في تنمية المجتمعات المحلية

1٬499

 أقر مجلس إدارة شركة البوتاس العربية في اجتماعه الذي انعقد يوم الثلاثاء الموافق 29/4/2014 التبرع بحوالي أربعة ملايين دينار لتنمية ال مجتمعات المحلية في سائر أرجاء الوطن ضمن برنامج المسؤولية الإجتماعية للشركات.

وقد شملت هذه التبرعات تمويل المشاريع التالية:

1. إنشاء مدرسة ثانوية نموذجية في غور المزرعة بمبلغ مليون دينار.

2. إنشاء مدرسة ثانوية نموذجية في بلدة الطيبة بمحافظة الكرك بمبلغ مليون دينار.

3. توفير شبكة (واي فاي) لإستخدام الإنترنت في جامعات مؤتة والطفيلة والحسين بن طلال بمبلغ 750 ألف دينار وذلك بهدف مكافحة العنف الجامعي وتمكين الطلبة من الإنشغال بالأبحاث طيلة وجودهم في حرم الجامعة.

4. توزيع طرود الخير خلال شهر رمضان المبارك بمبلغ 500 ألف دينار بالتعاون مع صندوق الزكاة التابع لوزارة الأوقاف.

5. إنشاء ملاعب سداسية (عدد 6) في الأغوار الجنوبية والكرك والطفيلة بقيمة 300 ألف دينار بالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب وبموجب عطاء حكومي.

6. شراء أجهزة طبية ومستلزمات طبية مختلفة لمستشفى السلط الحكومي بقيمة 260 ألف دينار بموجب عطاء حكومي، وذلك لحاجة المستشفى الماسة لهذه الأجهزة.

 

وسيتم تنفيذ هذه المشاريع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الأشغال العامة بموجب عطاءات ستطرح بهذا الخصوص.

 

وجدير بالذكر أن شركة البوتاس العربية تقوم حالياً بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة بطرح عطاء إنشاء مدرسة ثانوية نموذجية في غور الصافي بتمويل من شركة برومين الأردن وهي من الشركات الحليفة لشركة البوتاس العربية، ومدرسة أخرى في حي المكرمة الملكية ممولة من شركة البوتاس، بالإضافة إلى مخبز آلي متطور في غور الصافي ليخدم منطقة الأغوار الجنوبية، وتم تمويل هذه المشاريع من موازنة عام 2013.