جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

توقيع عقد تطوير أنظمة الملاحة بمطار الكويت

339

عالم السياحة:وكالات

أبرمت الإدارة العامة للطيران المدني في دولة الكويت، عقداً مع شركة ليوناردو الإيطالية لتركيب رإدارين جديدين ضمن خطتها لتطوير أنظمة الملاحة الجوية بمطار الكويت بـ6.68 مليون دينار بمدة تنفيذ 950 يوماً.

وقال نائب المدير العام لشؤون التخطيط والمشاريع في الطيران المدني سعد العتيبي، إن العقد يأتي ضمن خطة الإدارة لتطوير أنظمة الملاحة الجوية وأنظمة الأرصاد الجوية في مطار الكويت الدولي؛ وفق وكالة الأنباء الكويتية.

وأشار العتيبي أن المشروع يتضمن نظاماً لمراقبة وتنظيم حركة الطيران الجوية ضمن حدود المجال الجوي للبلاد ما يساهم في تنظيم حركة الملاحة الجوية من وإلى المطار وزيادة الإجراءات للمحافظة على سلامة وتنظيم الحركة الجوية.

لفت إلى أن النظام يقوم أيضاً بإرسال الإشعارات إلى شاشات الأجهزة المتواجدة في الغرف الخاصة بالمراقبين الجويين ما يساعدهم على التحقق وتحديد مواقع الطائرات على شاشات (أيه تي أم) مع إظهار معلومات تحدد هوية الطائرات وارتفاعاتها ورمز حالة الطوارئ.

وأشار إلى أن العقد ينص على تصميم وتصنيع وتوريد وتركيب وتشغيل وتقديم خدمات التدريب والضمان والصيانة والدعم الفني لمجموعة تتألف من نظام رادار المراقبة الأول “أيه إس آر1” ونظام رادار المراقبة الثاني “أيه إس آر2” في المطار.

وذكر أن الرادار الأول يقوم بقياس المدى الطويل فقط في حين أن الرادار الثاني يقوم بقياس المدى القصير والمدى الطويل لمسافة 250 ميلاً جوياً، مؤكداً اتخاذ الإدارة لجميع الإجراءات اللازمة لطرح العقد عن طريق الجهاز المركزي للمناقصات العامة بعد أن تم أخذ موافقة الجهات الرقابية والمعنية في الدولة.