جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

وزير السياحة والآثار يكرم 5 مطاعم سياحية أردنية فازت بجائزة أفضل 50 مطعماً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

1٬329

عالم السياحة: الضيافة

كرم وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، 5 مطاعم سياحية أردنية فازت بجائزة أفضل 50 مطعماً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تقام هذه المسابقة سنوياً في ابو ظبي بتنظيم من أكاديمية أفضل 50 مطعما في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (best Restaurants 50).

وقال الوزير القيسي خلال حفل التكريم، الذي أُقيم في مقر الوزارة، اليوم الثلاثاء، إن فوز 5 مطاعم أردنية في هذه المسابقة التي تُعد من أهم المسابقات العالمية، يُعتبر إنجازاً كبيراً لقطاع المطاعم السياحية الأردنية، ويعكس ثقافة الشعب الأردني وهويتهم، والتنوّع الكبير والإرث العريق للمطبخ الأردني.

ولفت الوزير القيسي ” الى أن منظمة الأمم المتحدة “اليونسكو”، أدرجت مؤخراً، طبق المنسف الأردني على لائحة التراث العالمي غير المادي، حيث أن هذا الإدراج جاء للتأكيد على حق الأردن في حفظ ملكية أصل المنسف”، مشيراً الى الجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة للحفاظ على رموزها ذات الدلالات الثقافية والاجتماعية للأجيال القادمة.

وأكد الوزير القيسي، ضرورة إعداد الطعام بجودة عالية، وأن تكون الأسعار بالمطاعم مناسبة، أضافة الى أهمية إعادة صياغة قائمة الطعام بالمطاعم بطريقة ومسميات أردنية.

وبين الوزير القيسي، أهمية تدريب العاملين بالمطاعم السياحية وتأهيلهم على إعداد الطعام بطريقة جيدة وكذلك تدريبهم على أساليب الضيافة، الى جانب تسليط الضوء على المنصات الالكترونية المختصة بتسويق المطاعم، سيما وأن هذا الجزء يعد عنصراً هاماً في الترويج السياحي.

وقال أمين عام الوزارة بالوكالة هشام العبادي، إن المطاعم السياحية بالأردن، حريصة على تطبيق معايير السلامة العامة والنظافة والوقاية الصحية، لافتاً الى الدور الكبير والهام للطباخ ” الشيف ” في نجاح المطاعم.

وبين العبادي، إهتمام المطاعم السياحية الأردنية بتقديم الطعام بجودة عالية، مباركاً لقطاع المطاعم السياحية هذا الإنجاز.

من جهته، ثمن رئيس جمعية المطاعم السياحية عصام فخر الدين، هذه اللفتة من الوزارة، قائلاً : إن هذا التكريم والترحيب من الوزارة يُعد جائزة أخرى للمطاعم السياحية الفائزة بالمسابقة.

واضاف ” أن المطبخ الأردني يعتبر من أهم المطابخ بالعالم وذلك بشهادة جميع مرتادي المطاعم السياحية الأردنية من جميع دول العالم، مؤكداً أن المطبخ الأردني له تاريخ عظيم، وعلى جميع المطاعم العمل بِجد للبناء عليه، الى جانب ضرورة الإهتمام بالشباب الواعد من العاملين بقطاع المطاعم.

بدورهم، قال أصحاب المطاعم والعاملين فيها من الذين فازوا بالمسابقة ” نحن نمثل الأردن ولدينا شغف كبير في صناعة الطعام، ويجب علينا إبراز أنفسنا للعالم وأن نروي رواية الأردن من خلال المطبخ، لافتين الى أن المطبخ الأردني من أجود وألذ المطاعم في العالم.

يشار الى أنه ضمن قائمة الفائزين بجائزة أفضل 50 مطعماً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، احتل مطعم فخر الدين المرتبة الثامنة على مستوى الشرق الاوسط وشمال افريقيا، ومطعم شمس البلد احتل المرتبة 29، ومطعم سفرة المرتبة 36، ومطعم علي المرتبة 41، ومطعم ثيرتين سي بار إن ذا باك المرتبة 47.