جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

البنك الإسلامي الأردني  يحصل على جائزة  أفضل بنك اسلامي في الاردن لعام 2023

خسب مجلة يوروموني المالية العالمية

670

عالم السياحة&الاقتصاد:بنوك

أعلنت مجلة يوروموني المالية العالمية منح البنك الإسلامي الأردني  جائزة  أفضل بنك اسلامي في الاردن لعام 2023  للمرة الاولى ضمن جوائزالتميز التي تمنحها المجلة لتكريم المؤسسات المالية الاسلامية  المميزة على مستوى بلدانها ، والتي تتميّز بسجلّها الحافل بالإنجازات والإبداع والريادة في الخدمات الماليّة والمصرفيّة  الاسلامية لمتعامليها .

وجاء في تقرير المجلة  ان البنك الاسلامي الاردني حصد هذه الجائزة تقديراً لإنجازاته على مدى 45 سنة الماضية، حيث قام بتنمية أعماله المصرفية والتمويلية والاستثمارية بشكل مطرد وفقاً لمبادئ واحكام الشريعة الاسلامية، مع التزامه  بتعليمات حوكمة الشركات والتعليمات الصادرة عن  البنك المركزي الاردني بالخصوص.

هذا وقد اصبح البنك الاسلامي الاردني اليوم يحتل المرتبة الثالثة بين البنوك الاردنية من حيث الودائع والتمويل والاستثمار والمرتبة الرابعة في اجمالي الاصول.

كما بلغ العائد على حقوق الملكية في العام 2022 حوالي  11.9% ونسبة كفاية رأس المال 21.2% ، وزادت حقوق المساهمين لتصل لاكثر من 734 مليون دولار امريكي، وبلغت نسبة تغطية الديون المتعثرة 100%.

ولمواكبة الخدمات الرقمية، أطلق البنك الاسلامي الاردني خدمات وتطبيقات اضافية على الاسلامي موبايل جعله يتقدم على منافسيه، وتشمل البطاقات، والاقساط، واستعلام كريف…الخ

كما عمد البنك الى تطوير المنصات الالكترونية لديه لتقديم افضل الخدمات المصرفية الرقمية

لعملائه، وباتت تطبيقاته المصرفية على شبكة الانترنت والفروع والزوايا الرقمية الذاتية “اسلامي ديجيتال” تقدم للعملاء تجربة مصرفية مميزة وآمنة.

وعلى صعيد عملاءه من الشركات، فقد اطلق خدمات مصرفية جديدة عبر الانترنت ، بما في ذلك خيارات الدفع للضمان الاجتماعي، وظائف الخصم المباشر، تحسين خدمات الدفع الالكتروني بالشراكة مع إي فواتيركم.

وبهذه المناسبة قال الدكتور حسين سعيد الرئيس التنفيذي المدير العام للبنك الاسلامي الاردني     ” إن حصول مصرفنا على هذه الجائزة المرموقة من مجلة يوروموني ولاول مرة يُعد انجاز جديد يضاف الى رصيد الجوائز المميزة لمصرفنا التي ترسخ من مكانته المصرفية الرائدة في العمل المصرفي الاسلامي، وتؤكد على قدرته في التعامل مع مختلف التحديات محصناً بكفاءة تنافسية على مختلف المستويات ويحقق نتائج مميزة مع حرصه المستمر لمواكبة احدث التطورات التكنولوجية والتي تعزز من خدماته ومنتجاته  المصرفية الرقمية والمتوافقة مع احكام ومبادئ الشريعة الاسلامية والتي تحقق استراتيجيته ورؤيته المستقبلية بالتميز والتطور المستمر” .