جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

مطار الملكة علياء يستقبل رحلات شارتر جديدة من إسبانيا

431

عالم السياحة:   طيران-مطارات

وصلت إلى مطار الملكة علياء الدولي، الثلاثاء، طائرة سياح عارضة ضمن شركة MAPA TOURS الإسبانية ووكيلها من الأردن شركة خبراء الأردن مدعومة من هيئة تنشيط السياحة.

وقالت الهيئة في بيان لها، إن الرحلة ستدشن جسرا جويا سياحيا لاستقطاب سياح إلى الأردن من إسبانيا بدعم من هيئة تنشيط السياحة.

وبحسب الهيئة فإن عدد الركاب سيبلغ 1620 راكب بمعدل 9 رحلات من خلال الشركة حتى نهاية العام الحالي، وتشمل سياحا إسبان.

وأكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات أهمية هذه الخطوة التي من شأنها التأكيد على استقطاب المزيد من رحلات الطيران إلى الأردن بقصد السياحة.

وقال عربيات إن استقبال الطائرة السياحية وانطلاق السياح منها لزيارة المواقع السياحية والأثرية في الأردن سيدعم السياحة ويساهم بدوران عجلة الحركة السياحية.

وأشار عربيات إلى أن هذه الخطوة جاءت بجهود مشتركة بين وزارة السياحة والهيئة ومجموعة مطار الملكة علياء الدولي والشركات السياحية المعنية، بهدف النهوض بالنشاط السياحي في الأردن.

ولفت عربيات إلى أن الهيئة تعمل جاهدة على استقطاب طائرات من دول أخرى، لافتا النظر إلى أن لدى الهيئة استراتيجية متكاملة لدعم الطائرات العارضة منخفضة التكاليف.