جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

العقبه: الفايز يلتقي وفداً من جمعية البيئة الأردنية . 

449

 

عالم السياحة:

التقى رئيس  سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة  نايف حميدي الفايز  في مكتبه،  رئيس مجلس إدارة جمعية البيئة الأردنية،  علي عزبي فريحات وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية والكادر الوظيفي في الجمعية، حيث تم  التباحث  بآليات التعاون في مجال البيئة والسياحة والتنمية.

وأكد الفايز  أن البيئة تعتبر عنصراً مهماً ، ويجب علينا الحفاظ عليها بكافة الوسائل المتاحة ومنها  البيئة البحرية ونشر  السلوكيات الإيجابية التي نشدد على أهمية حمايتها من كافة أنواع الملوثات، خصوصًا
أن التحدي الأكبر الذي نواجهه  هو رمي النفايات البلاستيكية على الشاطيء البحري وفي جوف البحر .

وأشار الفايز إلى ضرورة إشراك الجمعيات البيئية والسياحية في أنشطة وبرامج السلطة والتي تتعلق بالتوعية لفهم و مدى  تأثير التغير المناخي على  البيئة وغيرها من التحديات والمشاكل التي تواجه هذا القطاع، ولأنها تعتبر جزءاً مهماً من  مؤسساتنا الوطنية،كونها الأقرب للمجتمع والأكثر معرفة بالمشاكل والتحديات التي تواجه البيئة.

وبين إنه سيتم رفع أعلى درجات التنسيق والتعاون  مع جمعية البيئة لتنفيذ الفعاليات البيئية  والدورات المشتركة التي تتعلق بتعزيز دور البيئة في تنمية السياحة و تحويل إتفاقيات التعاون وتبادل التدريب ما بين الجمعية والسلطة، إلى  مفوض البيئة لدراستها تمهيداً لتوقيعها.

من جهته أشار  مفوض البيئة الدكتور أيمن عبدالله سليمان إلى أهمية بناء الشراكات مع جمعية البيئة والاستفادة من دورها الرائد في مجال نشر الوعي البيئي بالعديد من المواضيع التي تهم البيئة والسياحة، مبينًا أن البيئة تمس جميع جوانب الحياة الصحية والاقتصادية والاجتماعية.

و أكد مفوض الشباب وريادة الأعمال رمزي الكباريتي على أهمية خدمة المجتمع والتوعية البيئية في المدارس وجمالية المناطق السياحية، مثمنا جهود ودور جمعية البيئة لتنفيذ البرامج والأسابيع البيئية في محافظة العقبة والتي استهدفت الأحياء السكنية من خلال حملات النظافة ودهان الأطاريف وتنظيف الشاطيء.

بدوره قال  فريحات إن الجمعية تتعاون مع سلطة العقبة لتنفيذ البرامج المشتركة، داعياً إلى إستمرارية هذا التعاون وتبادل الخبرات والتدريب ما بين الطرفين.

وأشار إلى أهمية الدور الذي يلعبه إعلام السلطة من خلال التعاون المثمر والبناء والتواصل مع وسائل الإعلام بكل شفافية ووضوح مؤكدًا  أهمية التواصل مستقبلًا في تنظيم الأنشطة والبرامج والمبادرات وتبنيّ المشاريع المشتركة التي تخدم البيئة.

وثمن دعم السلطة المستمر للجمعية وإنجاح فعاليات الأسبوع البيئي السياحي العاشر الذي نظمته الجمعية ضمن مبادرتها “سياحتنا وبيئتنا بتستاهل” وبمناسبة يوم السياحة العالمي وبالتعاون مع فرعها الإقليمي في العقبه وعدد من المؤسسات وأصحاب المبادرات .

وقد قدم  فريحات هدية تذكارية للفايز وكتاب شكر، تقديراً لدور السلطة في دعم الأسبوع البيئي السياحي وإنجاح فعالياته، كما كرمّ الفايز رئيس الفرع الإقليمي للجمعية المهندس خالد العضايله كأفضل فرع متميز بيئيًا على مستوى المملكة