جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

“سياحة النواب” تطلع على برامج وخطط وزارة السياحة

بحضور وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، وأمين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين،

1٬362

    الاخبار-                                            اطلعت لجنة السياحة والآثار النيابية برئاسة النائب مجدي اليعقوب على خطط وبرامج وزارة السياحة والآثار.

وأكد اليعقوب خلال الاجتماع الذي حضره وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، وأمين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين، استعداد المجلس من خلال لجنة السياحة والآثار على دعم الوزارة وهيئة تنشيط السياحة لتنفيذ جميع خططها وبرامجها التي تنهض بالقطاع وتسهم في نموه وتطوره.

وشدد على أهمية دعم القطاع السياحي من خلال عدة مراحل أبرزها تعاون قطاع الطيران وفتح خطوط طيران جديدة إلى العديد من الدول، إضافة إلى تعزيز الحج المسيحي وتطويره، مشيرا إلى دور السفراء في الخارج بالترويج السياحي للأردن.

من جانبه، أكد القيسي أهمية اللقاء مع لجنة السياحة والآثار النيابية لتعزيز إيصال رسالة الوزارة من خلال العلاقة التشاركية والتكاملية مع المجلس، مشيرا إلى أن القطاع السياحي يعد من أهم محركات الاقتصاد الأردني من خلال مشاركته بـ 14,6 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.

وعرض القيسي للأرقام والإحصائيات التي تخص القطاع من حيث أعداد السياح والمنشآت السياحية وحجم الإقبال عليه وتأثيرات الأحداث الراهنة، إضافة إلى المشاريع التنموية الخاصة بالآثار العامة وتوزيعها على جميع محافظات المملكة.

من جانبهم، أشاد النواب محمد الفرجات، وعمر النبر، هايل عياش، وعائشة الحسنات، فريد حداد، ببرامج وخطط الوزارة الطامحة إلى تحسين وتطوير القطاع السياحي، والمشاريع السياحية الريادية خاصة مشروع تلفريك عجلون، مؤكدين أهمية العمل على مشاريع مماثلة لإحداث التغيير والتطوير الاقتصادي والجذب السياحي.
وتطرقوا إلى عدد من التحديات خاصة تلك التي تواجه الموقع الأثري في البترا وتمس مكانتها السياحية وتراجعها عن خارطة السياحة العالمية، وأهمية التعاون مع الجهات المختصة لوقف أي تجاوزات تمس بمكانة المدينة.

وأكدوا أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية للحفاظ على المعالم السياحية، ومراقبة المنشآت السياحية ومدى انسجامها مع الأنظمة والقوانين وخاصة من حيث الأسعار والجودة العالية التي تمنح للسياح وزوار الأردن.