جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

النسور: 900 ألف مشترك منزلي لن تطالهم زيادة الكهرباء

1٬159

عالم السياحه -WTTEN – أكد رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور أن الزيادة المرتقبة على تعرفة الكهرباء لن تطال 900 ألف مشترك منزلي

وقال د. النسور في لقائه رؤساء التحرير ومدراء مؤسسات الإعلام الحكومي، وبعض الكتاب والصحافيين أمس الأول نشرت “العرب اليوم” أبرز تفاصيله أمس، يوجد حاليًا 1.5 مليون عداد للكهرباء في المملكة منها 900 ألف عداد منزلي لن يمسها تعديل التعرفة الكهربائية خلال العام الحالي.

وقدر رئيس الوزراء حجم الفاقد “الطبيعي” في التيار الكهربائي على الشبكات بنحو 200 مليون دينار، ويبقى ضمن المستويات العالمية، في حين يقدر حجم الاعتداء على الشبكات “سرقة التيار الكهربائي” بواقع 96 مليون دينار سنويًا.

وأضاف رئيس الوزراء أن موازنة عام 2013 تتميز بأنها الأولى التي يُجرى تخفيض نفقاتها الجارية عن السنة السابقة، مشددًا على أن الحكومة خفضت هذا الإنفاق حقيقة، وليس افتعالاً.

وكشف أن الموازنة العامة للعام الحالي تعد من الموازنات النادرة التي أُقرت كقانون مؤقت، وهو ما لم يحصل منذ عام 1967، أي قبل 45 عامًا وقانون الموازنة بصيغته الحالية “نافذ بالكامل”.

وشدد رئيس الوزراء على أن الحكومة تسعى جاهدة إلى تجنب إصدار ملحق لموازنة العام الحالي، حيث تظهر المؤشرات الأولية انه لن يتم إصدار ملحق بالموازنة الذي يعتبر زيادة على العجز المالي، وتفاقمًا لعبء الدين العام.