جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

افتتاح فعاليات مؤتمر السياحة والتنمية في عجلون

884

افتتح مدير عام دائرة الاثار العامة الدكتور منذر الجمحاوي مندوبا عن وزير العمل والسياحة والاثار الدكتور نضال القطامين امس، فعاليات مؤتمر عجلون تاريخ وحضارة بعنوان « السياحة والتنمية الثاني « على مدرج عز الدين اسامه في جامعة عجلون الوطنية.
واكد الجمحاوي خلال افتتاح المؤتمر الذي نظمه منتدى عنجرة الثقافي ،ومؤسسات اخرى، اهمية الموروث الثقافي والطبيعي الذي يمتاز به الاردن ومحافظة عجلون بشكل خاص وضرورة الاهتمام بالموروث التراثي.
واشار رئيس جامعة عجلون الوطنية الدكتور احمد نصيرات، الى اهمية اقامة مثل هذه المؤتمرات والفعاليات التي تعنى بالسياحة والتنمية، مؤكدا على الدور التنموي للجامعة ومسؤوليتها تجاه المجتمع المحلي لتعزيز التاريخ الحضاري الشامل والابداع الانساني لما تتميز به المحافظة من مخزون ارثي وثقافي اصيل ومتنوع بالاضافة الى جمال الطبيعة الجغرافية الخلابة.
واوضح رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور رفعت الزغول، أن فكرة المؤتمر ركزت على بعدين الأول يرتبط بأهمية عجلون عبر التاريخ والبعد الثاني الموقع الاستراتيجي وأهمية الثقافة السياحية.
واشتملت فعاليات المؤتمر الذي تستمر فعالياته لمدة يومين، على افتتاح معرض للكتاب والتراث والفلكور الشعبي والاعمال اليدوية والفنية لعدد من الجمعيات الخيرية