جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

مجلس النواب يصوت على الموازنة اليوم

1٬088

عالم السياحة -WTTEN-  يصوت مجلس النواب مساء اليوم الثلاثاء على مشروع القانون المؤقت للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2013 ، بعد انتهاء النواب من مناقشة تقرير اللجنة المالية والاقتصادية النيابية ومشروع الموازنة.

وتحدث خلال أيام المناقشات الأربعة اكثر من 90 نائبا، تناولوا في كلماتهم أرقام الموازنة ووجهوا انتقاداتهم وملاحظاتهم عليها وعلى أداء الحكومة.

وأكدت الأغلبية النيابية على رفضها لقرار الحكومة رفع اسعار الكهرباء، وقدم معظمهم بدائل طرحوها على الحكومة للأخذ بها في سياق توجيهها للبحث عن بدائل اخرى تجنب المواطنين والوطن تداعيات واستحقاقات رفع اسعار الكهرباء.

وستقدم الحكومة ردها على مناقشات النواب قبل التوجه للتصويت على الموازنة، الذي سيكون فصلا فصلا وفقا لما نصت عليه الفقرة “2” من المادة “112” من الدستور، التي نصت على انه ” يقترع على الموازنة العامة فصلا فصلا “، وبحسب نص الفقرة “ب” من المادة “78” من النظام الداخلي لمجلس النواب التي نصت هي الأخرى على انه”يجري التصويت على الموازنة العامة فصلا فصلا “.

وكانت الامانة للمجلس قد اضطرت الى تأجيل انعقاد الجلسة الصباحية امس، بسبب عدم توفر النصاب القانوني للجلسة، في ما شهدت الجلسة المسائية تأكيدات لرئيس المجلس سعد هايل السرور نفى فيها ان يكون مجلس النواب قد استقبل وفدا من الكنيست الاسرائيلي بخلاف ما نشرته مواقع الكترونية.