جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

فتح أسواق جديدة لتنشيط القطاع السياحي

1٬020

اكد وزير التخطيط والتعاون الدولي وزير السياحة والاثار الدكتور ابراهيم سيف ان الاوضاع المضطربة في المنطقة وتحديدا في سوريا اثرت سلبا على قطاع السياحة خلال الاشهر الماضية، حيث انخفض العدد الكلي للسياح بنسبة وصلت الى (10%).

واشار سيف خلال لقاء مشترك عقده امس مع عدد من الاعلاميين السعوديين والاردنيين بحضور مدير عام هيئة تنشيط السياحة د.عبد الرزاق عربيات الى انه رغم انخفاض عدد السياح بشكل عام الا ان نسبة السياحة العربية ارتفعت خلال العام الحالي بما نسبته (3%).

وردا على سؤال حول تعرض حافلة سياحية لاعتداء بالسرقة نفى سيف ان تكون الحالة سياحية، لافتا الى انها حافلة كانت تقل مواطنين وليست سياحية وتمت السيطرة على الامر.

وردا عل سؤال آخر حول انباء تحدثت عن تحذير سعودي لمواطنيها بعدم زيارة الاردن، قال سيف ان ما صدر عن الشقيقة السعودية هو تنبيه لمواطنيها الراغبين بزيارة الاردن بتوخي الحذر من حوادث السير وليس لاي امور لها علاقة بالجانب الامني، كون الاردن يتميز بين دول المنطقة بالامن والاستقرار.

ولفت سيف الى اننا في الاردن نعوّل بشكل كبير ونعقد الامال على السياحة العربية، مؤكدا انها ستشهد نشاطا ملحوظا خلال الاشهر القليلة القادمة وتحديدا موسم الصيف، في ظل انخفاض ملحوظ في السياحة الاوروبية والاسواق التقليدية.

وشدد سيف على انه لا يمكن عزل الاردن عن باقي دول المنطقة والمشاكل التي يشهدها الاقليم، بالتالي كان لذلك اثر كبير على انخفاض عدد السياح الى جانب الازمة الاقتصادية التي تمر بالعالم كان لها اثر كبير على تراجع الاقبال السياحي وهذه الاشكالية لا تقتصر على الاردن بل على دول العالم كافة.

ولم يغلق سيف باب السعي لتحقيق الافضل لهذا القطاع الهام، مشيرا الى انه انطلاقا من الاستراتيجية الوطنية السياحية سيتم تنفيذ خطط تسويق سياحي ضخمة وفتح اسواق جديدة لغايات تنشيط القطاع بشكل عملي. من جانبه، اعلن مدير هيئة تنشيط السياحة حزمة من المشاريع والخطط التي تعكف على اعدادها الهيئة ومن ابرزها فتح اسواق جديدة، واطلاق خدمة الحجز الالكتروني لغايات زيارة الاردن.