جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

بيان كتلة الاصلاح والتغيير لإنتخابات عضوية مجلس إدارة جمعية وكلاء السياحة والسفر للفترة 2014 – 2016

1٬530

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الزملاء والزميلات الكرام

بعد التحيه

 بعد الاتكال على الله والتشاور مع العديد من الزملاء الافاضل يطيب لنا ككتله التغيير والاصلاح ان نبعث لكل واحد منكم التحية والاحترام  فقد عزمنا  خوض الإنتخابات لعضوية مجلس إدارة جمعية وكلاء السياحة والسفر للفترة 2014 – 2016 بأهداف نضعها بين ايديكم  مع خالص التقدير والاحترام

 ألاهداف والمرتكزات :

 1-    اصلاح ما يمكن اصلاحه بالجمعيه التي لم تتقدم ولاخطوه واحدة بالسنوات السابقه

 2-    العمل على تغيير نظام جمعية وكلاء السياحه والسفر المعمول به وادخال التعديلات بما يتناسب والتطورات الجاريه في القطاع  بالتعاون مع وزارة السياحة.

 3-    اشراك جميع الوكلاء من جميع الفئات عند دراسة او تعديل قانون السياحه بما يضمن الحفاظ على حقوق ومكتسبات العاملين

 4-    التعاون الوثيق مع جميع الوكلاء من سياحه وافدة وصادره وتذاكر وحج وعمره

 

5-    عقد الندوات واللقاءات الدوريه مع جميع الفئات وحل جميع المشاكل التي تواجه الوكلاء

 

6-    تشكيل اللجان المختلفه واعطائها الصلاحيه  الكامله باتخاذ القرارات وتكون بذلك مستقله  و كلّ حسب تخصصه.

 7-    التأكد من حضور جميع الندوات واللقاءات والمؤتمرات السياحيه واختيار اصحاب الخبره  من المختصين وعدم حصرها باعضاء الهيئه الاداريه

 8-    اعادة دراسة النظام المالي للجمعيه والذي اهملته الادارات السابقه ولم تتقيد به بعد عرضه على الهيئه العامه والزام الهبئات الاداريه الالتزام بجميع بنوده

 9-    تعيين عدة لجان من الهيئه العامه المشهود لهم بالخبرة والقدره وهو ما يسمى بلجنه الحكماءللتعاون مع الهيئه الاداريه

 10-                      اعادة دراسة اوضاع الهيكل التنظيمي للموظفين في الجمعيه وتحديد صلاحياتهم  لخدمه الاعضاء ولا شيء دون ذلك.

 11-                      التعاون مع وزارة السياحة على تنظيم  فتح المكاتب الجديدة ضمن شروط محددة و المحافظة على مستوى المهنة والحد من فتح مكاتب جديدة للأجانب بوضع شروط محددة لهم لحفظ حقوق الأردنيين

 

12-                      العمل على تشجيع السياحة الوافده و تسويق الاردن و المساهمة بذلك مادياً و معنوياً, و الحد من المنافسة الغير شرعية, و التعاون مع الفنادق الاردنية من خلال جمعية الفنادق الاردنية و شركات النقل السياحي و العمل على السماح لمكاتب السياحة و السفر بتملك الحافلات.

 13-                      العمل على تنظيم السياحة الصادره و الحد من المنافسة غير الشرعية و تقديم الخدمة للزبائن و الالتزام بالبرامج المعلن عنها و حرق الأسعار.

 14-          العمل على تنظيم عمل مكاتب الحج و العمره و المحافظه على حقوقهم و عدم تحكم الوكيل السعودي بهم و الحصول على حقوقهم من قبل وزارة الاوقاف او الجهات السعودية ذات العلاقه .

 15-          العمل على اعادة حقوق جميع اعضاء الهيئة العامة بإعادة التأمين على الحياة و المساهمة بالتأمين الصحي لمالك المكتب,كما كان معمولاّ به منذ اكثر من عشرون عاماّ والذي  تم الغاؤه العام الماضي.

 16-                       العمل على تنظيم قطاع التذاكر و علاقتهم مع شركات الطيران و الاياتا و منع التحكم بالوكيل على انه هو الحلقة الضعيفة في الوقت الحالي. و يكون للجمعيه دورها الرئيسي  في القرارات التي تتخذ من قبل الاياتا و شركات الطيران كما هو معمول به بالوقت الحالي.

 

17-                       العمل على استحداث صندوق ادخار بمساهمة جميع وكلاء  السياحه والسفر لمساعدة المكاتب المتعثره لاسباب محدده تقررها لجنة حكماء مشهود  لهم بالمهنة.

 18-                      الدفاع عن حقوق جميع أعضاء الهيئة واعتبار ذلك خطا احمر لا يجب التنازل عنه تحت اي ظرف

 19-                      ايجاد مجلس ادارة قوي وفاعل لا يخشى بقول الحق لومة لائم, وعدم الاقصاء والعمل بمبدأ التشارك بالرأي والبعد عن التفرد بالقرار ( يد الله مع الجماعه )

   لكل ذلك نطلب من الزملاء الاعزاء المؤازره لتنفيذ اعلاة بالانتخابات المقرره يوم 21/4/2014

شاكرين دعمكم ومؤازرتكم لايصال سفينتنا الى بر الامان

كتلة التغيير والاصلاح :

 

 

 

عن الفئة أ :  

 

1. عطا ابو طاعه

 

2. ياسر عبده

 

3. درويش عويضه

 

عن الفئة ب:

 1.حيدر زيادات

 2.سلامه خطار

 عن الفئة ج:

 

1.علاء العبدلات

 

2.صالح الزيتاوي