جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

فنادق على الشاطئ الجنوبي بالعقبة بكلفة «60» مليون دينار

1٬667

العقبة – عرضت جمعية فنادق العقبة التصاميم النهائية لمشروعها الذي ستقوم بتنفيذه على الشاطئ الجنوبي في مدينة العقبة لإنشاء 10 فنادق من تصنيفات ثلاثة نجوم بكلفة مقدارها 60 مليون دينار يبدأ العمل بها فور الموافقة النهائية على المخططات من قبل مجلس مفوضي سلطة المنطقة الخاصة.

ودعا رئيس مجلس المفوضين الدكتور هاني الملقي الى سرعة انجاز المشروع الذي سيوفر غرفا فندقية بأسعار مناسبة قادرة على استقبال المزيد من السياح في المدينة الساحلية.

وقال ان تعزيز المنتج السياحي في العقبة الخاصة وتنويعه وتوسيعه ليشمل كافة اطراف المثلث السياحي الذهبي البتراء ورم والعقبة من شأنه ان يطيل فترة اقامة السائح ما يسهم برفع الناتج المحلي الاجمالي لقطاع السياحة. وأشار الملقي الى قرب احالة انشاء قرية بيئية اخرى للغوص بالتعاون مع منتجع «برانيس» وانشاء حديقة ترويحية مائية وفندق بيئي على الشاطئ الجنوبي ايضا بواقع 60 غرفة فندقية ما سيمكن العقبة من استقبال ممارسي هذه النشاطات محليا وعالميا.

واكد الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم دعم الشركة غير المحدود لإقامة هذا المشروع وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجهه في مراحل التنفيذ معتبرا مساهمة المستثمر المحلي باقامة مختلف المشروعات السياحية والعقارية في العقبة خطوة تجاه توطين الاستثمار وتعميم منافعه على المستوى الوطني.

وكشف غانم عن توقيع اتفاقية مؤخرا لإنشاء قرية للغوص على الشاطئ معتمدة من قبل « ناشيونال جيو غرافيك» صديقة للبيئة بواقع 60 غرفة فندقية تعمل على توفير كافة مستلزمات الغواصين والمتدربين حيث تلاقي نشاطات الغوص في العقبة اقبالا من مختلف غواصي العالم نتيجة لتوافر البيئة الملائمة لمثل هذه النشاطات.

وقال رئيس الجمعية المستثمر صلاح الدين البيطار ان المشروع سيشتمل على مدينة مائية وبرك سباحة ومرافق ترويحية وسينما واسواق تجارية ومقاه،مشيرا الى ان ما يميز المشروع ايضا انه مشروع صديق للبيئة يعتمد على انشاء المباني الخضراء واستعمال الطاقة المتجددة والنظيفة في كافة مرافقه.(بترا).