جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

رئيس لجنة السياحة النيابية النائب منير الزوايدة يثمن استجابة الحكومة لتوصيات اللجنة

2٬435

wtten- ثمن رئيس لجنة السياحة والاثار النيابية النائب منير الزوايدة تعاون واستجابة الحكومة لتوصيات اللجنة بخصوص اعادة النظر في تسعيرة الكهرباء للفنادق واعفاء السائح من رسوم الدخول وضريبة المغادرة لمن يقيم ثلاثة ايام على الاقل حال قيامة بشراء التذكرة الموحدة لرسوم دخول المواقع السياحية .

واشار النائب الزوايدة في تصريح صحفي اليوم الاثنين الى ان لجنة السياحة والاثار النيابية عقدت العديد من الاجتماعات ناقشت فيها مع وزارة السياحة والقطاعات السياحية مطالب اصحاب القطاعات السياحية بهدف الارتقاء في المنتج السياحي وتقديم خدمات افضل للسياح من داخل وخارج المملكة.

واعتبر ان الاجراءات الحكومية الاخيرة خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح من شأنها المساهمة في استقرار وضع القطاع السياحي الذي تأثر كثيرا جراء الاوضاع غير المستقرة في المنطقة العربية .

ودعا الى ايجاد طرق جديدة للحفاظ على القطاع السياحي وايجاد بدائل سريعة تتماشى مع الظروف والمستجدات تشهدها المنطقة .

ولفت الى ضرورة تقديم التسهيلات لشركات الطيران القادمة للأردن ليتمكن القطاع السياحي من المنافسة في الاسواق الاخرى مبينا أن اكثر الامور التي تهم السائح هي اسعار التذاكر.