جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

10 آلاف دينار كفالة عدلية لترخيص المقاهي الشعبية و”الكوفي شوب”

1٬627

عالم السياحة- WTTEN – حددت الحكومة شروط ترخيص وعمل المقاهي الشعبية والكوفي شوب في المملكة، وذلك بتكليف طالب الترخيص بعد التنسيب بالموافقة على طلبه بتقديم كفالة عدلية قيمتها 10 آلاف دينار.

وحسب التعليمات الجديدة لتنظيم عمل المقاهي الشعبية والكوفي شوب لسنة 2013، التي أقرتها الحكومة مؤخرا، فإنها تتيح للأشخاص الطبيعيين /أو المعنويين الحصول على ترخيص مهنة المقاهي الشعبية والكوفي شوب من الجهات المختصة.

وأشارت التعليمات، أنه وبعد أن يقوم طالب الترخيص بتقديم طلب خطي الى المحافظ مرفقا به الوثائق المطلوبة، فإنه يتم تشكيل لجنة في مركز كل محافظة برئاسة حاكم اداري وعضوية مندوبين عن أمانة عمان الكبرى أو البلدية والأمن العام، تقوم بدراسة الطلب والكشف عن الموقع للتأكد من توفر الشروط المطلوبة، حيث تقوم برفع تقريرها الى المحافظ المختص على أن يكون لها الحق في مراقبة هذا الموقع في حال ترخيصه للتأكد من التزامه بالشروط الواردة السابقة.

وفي حال تنسيب اللجنة بالموافقة يكلف طالب الترخيص بتقديم كفالة عدلية بقيمة 10 الاف دينار باسم وزير الداخلية، بالإضافة لوظيفته يتعهد فيها بالمحافظة على الآداب العامة وشروط الترخيص.