جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

توقيع اتفاقيه تعاون سياحي بين السياحة الاردنية وادارة سياحة يونشوان الصينية

953

عالم السياحة- اكد مديرعام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات على اهمية السوق الصيني وقد وصفه بالسوق الواعد والكبير وذلك  خلال مشاركة هيئة تنشيط السياحة بمنتدى الوكالات السياحية الصينية والعربية  بمدينة يونشوان عاصمة منطقة نينغشيا هوي الصينية (ذاتية الحكم)  وجاءت المشاركة في  هذا المنتدى  لتعميق العلاقات الاردنية الصينيه وفتح المجال للزملاء المشاركين من القطاع السياحي الاردني  للتعرف على نظرائهم الصينيين و عقد اتفاقيات تجارية بين الطرفين وكان قد تضمن المنتدى فعاليات

عرض تقديمي  وترويجي للمنتج السياحي الاردني مع التركيز على المواقع الاسلامية وكيفية استغلالها كزيارات مثل رحلات الحج والعمرة وزيارة القدس الشريف  اضافة الى تشجيع الوكالات الصينية لوضع الاردن ضمن البرامج السياحية ، كما شملت الفعاليات  عرض فيلم سياحي شامل لكافه المواقع السياحية في الاردن و اجراء  مقابلات ولقاءات مع القنوات المحلية ومع التلفزيون الصيني عمل اجتماعات مكثفه مع القطاع السياحي الصيني والاقليمي والذي ابدى اهتمامه بعمل رحلات للاردن ضمن  رحلات الحج وعمره وزياره القدس الشريف وارسال طلاب لدراسه اللغه العربية والعلوم الاسلامية في الاردن .

 واسفرت اعمال المنتدى بما يخص الاردن عن  توقيع اتفاقية  تعاون سياحي بين الهيئة وادارة سياحة يونشوان تضمنت ما يلي:

  1. 1.التنسيق مع جميع الجهات المعنية لدى الجانبينلفتح خط دولي مباشر للرحلات الجوية من ينشوان إلى عمان:
  2. 2.تعزيز التعاون في مجال الترويج السياحي بصورة أكبر
  3. 3.تسويقوترويج كلا الجانبينكمقصد جاذبللسياحة، بشكل يعود بالنفع على كلا الطرفين.
  4. 4.تعزيز قنوات التواصلوالزيارات من قبل الإدارات والشركات السياحية لدى الجانبين:
  5. 5.الاستفادة المثلى من دور وسائل الإعلام المحلية وتعزيز الاتصال وتشارك المعلومات السياحية.
  6. 6.ترسيخ مفهوم تبادل البيانات الإحصائية والدراسات التي تعنى بسلوك المستهلك (السائح) بشقيها الكمية والنوعية ما بين الطرفين، وتقديم الدعم الفني في مجال الأبحاث والدراسات عند الحاجة إليه.
  7. 7.تبادل الخبرات وبرامج التدريب ما بين الجانبين في كافة المجالات مما ينعكس على تطوير الموارد البشرية ورفع الكفاءات والاستفادة من التجارب المميزة في كلا البلدين.

و ويجدر  بالذكر ان الهيئة قد اطلقت موقعها بااللغة الصينية بالإضافة الى الكتيبات السياحة و تقوم حاليا بدعم تدريب عدد من الإدلاء السياحيين لتعلم اللغة الصينية داخل و خارج الاردن .

IMG 2434

IMG 2365