جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

هيئة تنشيط السياحة تشارك في معرض سوق السفر العالمي في لندن

1٬926

عالم السياحة- تشارك هيئة تنشيط السياحة يوم غد (الاثنين) في معرض سوق السفر العالمي الذي تنطلق اعماله في العاصمة البريطانية لندن وذلكمن خلال جناح وطني اردني وتاتي هذه المشاركة ضمن إطار جهود الترويج للمنتج السياحي الأردني كما يستمر المعرض خلال الفترة  2 الى 5 الشهر الحالي يتم التركيز خلاله على تسويق الاردن .

وزير السياحة والاثار ورئيس مجلس ادارة هيئة تنشيط السياحة  نايف حميدي الفايز اكد على اهمية المشاركة حيث يعد المعرض من أكبر معارض السياحة المتخصصة حول العالم ولا سيما أن سوق السفر العالمي يشهد أكبر تظاهرة سياحية بمشاركة ممثلين عن150 دولة حول العالم الامر الذي يدعم فكرة التعريف بالسوق السياحي الأردني وإثبات الوجود السياحي للمملكة في كافة جوانب السياحة .

واضاف الفايز ان التوجيهات الملكية كانت وما تزال داعمة للقطاع السياحي  حيث ان التوجيهات الملكية ساهمة في توجيه الحكومة الى منح القطاع السياحي المزيد من الدعم .

واكد على اهمية المنتج الاردني وما فيه من مزايا وامكانيات الامر الذي يعني اننا نؤكد على وقف تراجع اعداد الزوار وانحسار التراجع المتسارع في تلك الاعداد الذي شهده الاردن في الفترة الماضية مع ملاحظة التغيير في الاتجاه ايجابا.

وقال ايضا ان المشاركة تعتبر فرصة كبيرة للاردن لتقديم منتجها السياحي المتنوع الذي يريده السائح العربي والاوروبي الباحث عن كافة انواع السياحة التي تتميز بها المملكة من خلال البحث في التاريخ والاثار والسياحة الدينية والترفيهية وسياحة المغامرة والعلاجية والمؤتمرات وغيرها من اشكال السياحة المتنوعة .

من جانبه اكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات على الاهمية الكبرى للمعرض حيث يشارك عدد كبير من صانعي القرار من شركات السياحة الكبرى من مختلف دول العالم وأوروبا منوها ان الهيئة تدعم من خلال تواجدها التعريف بالمنتج السياحي الاردني وما تتميز به المملكة من عناصر فريدة وجاذبة ومشجعة .

واعتبر الدكتور عربيات أن سوق السفر العالمي الذي يعقد سنوياً في لندن ويستمر أربعة أيام  فرصة لرواد صناعة السفر للتلاقي والتواصل والتفاوض للجذب السياحي ومزاولة الأعمال في مكان واحد .

ونوه عربيات أن الهيئة وضمن خطتها الترويجية للعام الحالي نظمت العديد من المعارض السياحية المتنقلة شملت العديد من الدول المستهدفة والمصدرة للسياح ، وبمشاركة من القطاع السياحي الأردني والمعنيين في القطاع السياحي وذلك لتعريف شركات السياحة والسفر في تلك الدول بالمنتج السياحي الأردني ومزاياه الفريدة والمتنوعة.

وبين ان هيئة تنشيط السياحة تقدم كل الدعم تجاه القطاع السياحي الذي يشهد مرونة في التسويق السياحي والترويج للمملكة وبالشكل الملائم والمشجع بعد الدعم الحكومي للهيئة  لهذا العام . 

رئيس اتحاد الجمعيات السياحية ميشيل نزال كمشارك في المعرض اكد على اهمية التواجد الاردني في معرض سوق السفر العالمي في لندن كأهم معارض السياحة الدولية معتبرا ان هذا المعرض فرصه حقيقيه للمشاركين من الاردن للإلتقاء بنظرائهم من مختلف دول العالم والترويج لمنتجاتهم وتعزيز وتثبيت تواجد المنتج السياحي الأردني في برامج السياحة .

واضاف اننا اليوم  نتوجه لعرض المنتج الاردني وما فيه من مزايا وامكانيات  منوها على اهمية التركيز على السياحة العلاجية حيث يشهد هذا النوع من السياحة  نموا واستقطابا مرتفعا من دول العالم اضافة الى ما يحمله هذا النوع من السياحة من ارتفاع في الانفاق السياحي المتاتي من خلاله .

واشار نزال الى اهمية البحر الميت وما يمتاز به من اهمية علاجية بحيث ينفرد بمزايا عديدة للسياحة العلاجية التي تدعم استقطاب المهتمين في هذا النوع من السياحة .

واكد نزال  ان الفترة الحالية تستعدي منا جميعا  كفعاليات سياحية اردنية التواجد في معارض بالحجم الكبير لاظهار ما لدينا من جديد في المنتج وبشكل يدعم استقطاب العالم الى المملكة كوجهة سياحية مميزة .

الجدير ذكره ان وزير السياحة والاثار سيشارك في الحلقة الوزارية النقاشية التي تضم وزراء من عدة دول تحت عنوان الهوية المؤسسية للوجهات السياحية والتحديات في ظل التغيرات المختلفة .

كما سيتم خلال المعرض القاء الضوء على فيلم المريخي الذي تم تصويره في الاردن بالاضافة الى لورنس العرب  والذي يعتبر من الشخصيات المحبوبة لدى البريطانيين كما سيتم تسويق كأس العالم للسيدات تحت سن 17 عام والذي سيقام في الاردن العام المقبل .

ويضم الجناح الأردني الذي تنظمه  وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة ومشاركة الشركة الاردنية لاحياء التراث اضافة الى مكاتب للسياحة والسفر وفنادق وادلاء وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وسلطة اقليم البترا التنموي السياحي .

يذكر ان الهيئة شاركت الاسبوع الماضي في معرض السياحة المتنقل في 4 دول في اوروبا الشرقية سبقته مشاركة في معرض  I t b  اسيا .