جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

الشرطة الإيرانية مطعم KFC للوجبات السريعة بعد 3 أيام من افتتاحه في العاصمة الإيرانية طهران

1٬056

عالم السياحة-الشروق العربي للاعلام – أغلقت الشرطة الإيرانية مطعم KFC للوجبات السريعة بعد 3 أيام من افتتاحه في العاصمة الإيرانية طهران، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية الثلاثاء 3 نوفمبر/ تشرين الثاني.

  • سلسلة مطاعم أمريكية تفتح في إيران لأول مرة

وذكر موقع إخباري تابع للتلفزيون الحكومي أن الشرطة أغلقت مطعم KFC  لعدم حصوله على موافقة، بل كان يعمل بموجب ترخيص مزيف.

ويحمل المطعم اسم “كي إف سي حلال” لكن أي علاقة لا تربطه بسلسلة المطاعم الأميركية الشهيرة.

من جهته قال علي فاضلي، رئيس غرفة التجارة الإيرانية: “لايوجد سلاسل مطاعم أمريكية افتتحت في إيران” مضيفا “المنتجات الغذائية من KFC الإيراني ليست لها علاقة بـ KFC ” الأمريكي.

وأضاف فاضلي: “وفقا لأوامر من المرشد الأعلى (آية الله علي خامنئي)، نحن لا نعطي أي ترخيص لماركات غربية” في قطاع الوجبات السريعة.

وكانت مواقع إيرانية قد كشفت الأسبوع الماضي، أن طهران سمحت بفتح مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية في البلاد، تحت شعار “كي إف سي حلال”.

وبعد الاتفاق النووي الموقع بين إيران والقوى الكبرى في يوليو/ تموز، ومع احتمال رفع العقوبات الاقتصادية القاسية عن الجمهورية الإسلامية، بدأت سلاسل مطاعم الوجبات السريعة مثل ماكدونالدز وKFC بالنظر في إمكانية فتح فروع لها في إيران، وهو الأمر الذي أثار الجدل بين المحافظين الإيرانيين.