جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

ايران تشتري 114 طائرة خلال شهرين

1٬247

تاج الشرق- أفاد البرلماني الإيراني مهدي هاشمي يوم الأحد 24 يناير/كانون الثاني أن إيران تعتزم شراء 114 طائرة ركاب مدنية خلال الشهر أو الشهرين المقبلين.

وأضاف النائب البرلماني أن إيران قد ترفع العدد إلى أكثر من 500 طائرة في الأجل المتوسط أو خلال ثلاث سنوات مع خروج قطاع الطيران الإيراني من عزلته.

كما أبلغ وزير النقل الإيراني عباس آخوندي الصحفيين عقب افتتاح مؤتمر الطيران الإيراني أن طهران ستبحث التفاصيل مع شركة إيرباص الأوروبية الأسبوع المقبل.

وقد انطلقت أعمال مؤتمر الملاحة الجوية “إيران 2016” صباح الأحد 24 يناير/كانون الثاني، بمشاركة مسؤولي قطاع الشحن والنقل الجوي الإيراني وممثلي شركات الطيران العالمية والمصنعة والمؤجرة للطائرات.

وتشارك بالمؤتمر شركات رائدة في مجال تصميم وصناعة الطائرات وقطع الغيار لها والشركات المنظمة للمرور الجوي، إلى جانب مكاتب السفريات والشركات المؤجرة للطائرات، إضافة الى شركات التأمين والمصنعة لمعدات الملاحة وشركات صيانة وإصلاح الطائرات.

المصدر: وكالات