جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

شراكة سعودية أردنية في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات

1٬477

عالم السياحة-في مؤتمر صحفي كبير شهدته العاصمة الاردنية عمان، تم توقيع أتفاقية شراكة بين مجموعه افاق الأردنية وشبكة سافر للخدمات التجارية والتسويق السعودية.

وقد حضر مراسم توقيع هذه الاتفاقية عدد من المسئولين والسفراء والكبار الشخصيات التجارية والدبلوماسية، بحضور رئيس غرفة تجارة عمان السيد / عيسى مراد وسعادة رئيس غرفة صناعة عمان.

كما شهد هذا المؤتمر حضور وتغطية إعلامية كبيرة من قبل وكالات الأنباء وعدد من القنوات والصحف العربية.

حيث قام بالتوقيع على هذه الاتفاقية من الجانب الاردني سعادة السيد / خلدون نصير المدير التنفيذي للمجموعة, ومن الجانب السعودي سعادة رئيس مجلس إدارة شبكة سافر/ د. خالد الرشيد.

وأحتوت هذه الإتفاقية على المشاركة في تنظيم عدد من المعارض والمؤتمرات في العاصمة الاردنية عمان إبتدأ من هذا العام 2016.كما تم الإعلان عن خطة العام والتي تضمنت تنظيم عدد من الفعاليات المشتركة وعدد من المعارض والمؤتمرات المتخصصة في عدة مجالات ومنها:– منتدى السياحة (الإستثمار السياحي والسياحة العلاجية).– منتدى ومعرض تكنلوجيا ومنتجات الطاقة والفرص الإستثمارية.– منتدى التعليم والتدريب.– منتدى تقنية المعلومات.– منتدى ومعرض (منتجون) والذي سيعني بترويج وتسويق المنتجات الخليجية الاردنية .وخلال هذا المنتدى تم تدشين معرض ومؤتمر الـ 4P العالمي لصناعات البيتروكيميائية والمنتجات الاستيكية وتكنولوجيا التغليف كبداية لهذا التعاون والذي سوم يتم تنظيمة في العاصمة الأردنية عمان خلال الفترة من 19 – 21 أبريل العام الحالي 2016.وبين نصير بأن هذه الصناعة أصبحت صناعة إقتصادية رائجة، والاقتصاديات العالمية تنظر لها على أنها من أهم وأكبر الاستثمارات التي تجذب عوائد مادية على الاقتصاد الوطني وأوضح بأن هذه الاتفاقية هي باكورة تعاون عربي مشترك للنهوض بهذه الصناعة.

ومن جانبه أكد د. الرشيد على أهمية هذه الاتفاقية وبعدها الاقتصادي في تنشيط الحراك الثقافي والاقتصادي بين دول المنطقة مما من شأنه تعزيز العلاقات العربية والتلاحم الشعبي للعائدات التنموية المباشرة وغير المباشرة على جميع الأصعده وزيادة معدلات التبادل التجاري المشترك.