جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

” السياحة ” تختتم جولتها في معرض بورصة برلين 2016

1٬764

عالم السياحة– اختتم وزير السياحة والاثار – مشاركته في معرض سوق السياحة والسفر العالمي بورصة برلين وسط حضور وتمثيل اردني لفعاليات سياحية مختلفة .

وأكد وزير السياحة والاثار نايف حميدي الفايز ان المشاركة بالمعرض السياحي كانت مهمة جدا وذلك في في إطار المجهودات المبذولة لاستعادة الحركة السياحية لمعدلاتها الطبيعية وتحسين الصورة اكثر عن المقصد السياحي الاردني.

وعقد وزير السياحة العديد من اللقاءات المهنية والإعلامية اهمها لقاءه مع وزيرة الاقتصاد والسياحة الالمانية ونظيرتها الفانزويلية ومساعد وكيل السياحة الكويتي ورئيس منظمة السياحة العالمية وعددا كبير من وسائل الاعلام الالمانية و الاجنبية اضافة الى شخصيات مهمة معنية  في الشان السياحي المحلية منها والعربية والاجنبية .

وتم خلال اللقاءات استعراض آخر تطورات الأوضاع السياحية  وإبراز مستجدات الأنماط السياحية وتقديم المنتج السياحي الاردني بالصورة الامثل .

مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات اكد على اهمية المشاركة في المعرض منوها الى اهمية ما حققته المملكة خلال هذه المشاركة ومشيرا الى التكريم الذي حصدته المملكة كافضل ثاني وجهة سياحية عربية للالمان وكذلك فازت هيئة تنشيط السياحة بجائزة أفضل حملة على موقع اكسبيديا للعام 2015 على مستوى اوروبا، والشرق الاوسط وأفريقيا .

واشار ايضا الى الترويج الامثل للمملكة كمقصد سياحي امن ومستقر والاشارة الى تنوع المنتج السياحي وترويج بطولة العالم للسيدات اضافة الى ترويج ذكرى مرور 100 عام على الثورة العربية الكبرى اضافة الى الاشارة الى التذكرة الموحدة.

الجدير ذكره ان المشاركة الأردنية تمت من خلال جناح أردني سياحي يتم إقامته من قبل هيئة تنشيط السياحة الأردنية هذا وسيشارك بهذا الحدث الهام ما يقارب من 120 دولة سياحية عالمية مصدرة للسياحة في العالم للالتقاء مع وزراء السياحة في العالم والقائمين على الشان السياحي لبحث العلاقات السياحية القائمة وزيادة التبادل السياحي كما وهنالك مشاركات  في الفعاليات التي يتم تنظيمها من قبل منظمة السياحة العالمية على هامش هذا الحدث الهام.

وتعد بورصة برلين من أهم المعارض السياحية فى العالم، ويطلق عليها خبراء السياحة “قمة العالم السياحية”، وتصل مساحة هذا المعرض السياحي الدولي إلى 160 ألف متر مربع، حيث يحتشد فيها سنويا كل الخبراء والمهتمين والمسئولين عن صناعة السياحة والسفر والفنادق والطيران بهدف الفوز‏ بتعاقدات جديدة فى حركة السياحة العالمية‏،‏ وكذلك بهدف الحوار والمناقشات فى مؤتمرات وندوات متعددة حول قضايا ومشكلات ومستقبل السياحة العالمية‏.