جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

على هامش معرض سوق السفر -برلين- الاردن تفوز كثاني افضل وجهة سياحية عالمية

1٬317

عالم السياحة– فازت الاردن في المرتبة الثانية كأفضل وجهة سياحية للسياح الألمان والناطقين باللغة الألمانية إلى منطقة الدول العربية وفق المؤشرات الإحصائية لعام 2015 لمجموعة ” جو آسيا جو أريبيا ” المتخصصة في إحصائيات السفر والسياحة في القارة الآسيوية ومنطقة الدول العربية .

 

ministr2

وجاء هذا التكريم على هامش مشاركة الاردن  في معرض سوق السفر والسياحة العالمي في برلين وسط حضور لافت من وسائل الإعلام العالمية .

وزير السياحة والاثار نايف حميدي الفايز قال ان هذه الجائزة تؤكد على موقع المملكة بالنسبة للاسواق الاوروبية مشيرا الى ان ما يحدث من مجريات عالمية لن تنتقص من دور هيئة تنشيط السياحة في الترويج الامثل للمملكة والحد من التراجع السياحي الذي شهدته المملكة العام الماضي وفق خطط واضحة .

واكد الفايز على دور هيئة تنشيط السياحة في الترويج السياحي الامثل للاردن وما يحويه من مقومات سياحية ومنتج سياحي فريد اضافة الى الجهود المستمرة لتحقيق الافضل سياحيا وسط منافسة عالمية كبرى لشركات وهيئات مستقلة من مختلف أنحاء العالم.

مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات اكد على همية الجائزة في التاكيد على اهمية المملكة كعنصر جذب سياحي .

وقال عربيات تأتي مشاركة هيئة تنشيط السياحة الدورية في بورصة سوق السفر والسياحة العالمي لما تمثله هذه المشاركة من أهمية على المستوى السياحي العالمي ونحن نسعى جاهدين من خلال هذه المشاركة للاستفادة من النمو العالمي لحركة السياحة والزيادة في أعداد السياح .

من جانب اخر التقى وزير السياحة والاثار نظيره الفنزويلية وكذلك وزير الاعلام الكويتي والذي اكد كلاهما على اهمية مناقشة الشان السياحي المشترك .

ودعا الوزير الفايز خلال اللقاءان  الى زيادة الانفتاح السياحي وزيادة تشجيع الاستثمار السياحي الى المملكة لما تحمله من مقومات مشجعة وداعمة .

كما شهد المعرض مشاركة لرئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز الذي اكد على اهمية الشان السياحي وما تعنيه مشاركة المملكة  منوها على اهمية دعم جهود هيئة تنشي السياحة في الترويج للمملكة كما شهد المعرض حضورا للسفير الاردني في برلين مازن التل .

الجدير ذكره ان المشاركة الأردنية تمت من خلال جناح أردني سياحي يتم إقامته من قبل هيئة تنشيط السياحة الأردنية هذا ويشارك بهذا الحدث الهام ما يقارب من 120 دولة سياحية عالمية مصدرة للسياحة في العالم للالتقاء مع وزراء السياحة في العالم والقائمين على الشان السياحي لبحث العلاقات السياحية القائمة وزيادة التبادل السياحي كما وهنالك مشاركات  في الفعاليات التي يتم تنظيمها من قبل منظمة السياحة العالمية على هامش هذا الحدث الهام.

وتعد بورصة برلين من أهم المعارض السياحية فى العالم، ويطلق عليها خبراء السياحة “قمة العالم السياحية”، وتصل مساحة هذا المعرض السياحي الدولي إلى 160 ألف متر مربع، حيث يحتشد فيها سنويا كل الخبراء والمهتمين والمسئولين عن صناعة السياحة والسفر والفنادق والطيران بهدف الفوز‏ بتعاقدات جديدة فى حركة السياحة العالمية‏،‏ وكذلك بهدف الحوار والمناقشات فى مؤتمرات وندوات متعددة حول قضايا ومشكلات ومستقبل السياحة العالمية