جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

رئيس الوزراء يدعو الى تعزيز السياحة بين الاردن واندونيسيا

2٬250

رئيس الوزراء عبدالله النسور أن الاردن رغم أنه محاط بسياج من نار الا انه استطاع المحافظة على أمنه واستقراره.

وأضاف خلال لقائه بمكتبه برئاسة الوزراء، أمس وزيرة خارجية اندونيسيا ريتنو مرسودي والوفد المرافق لها بحضور وزير الدولة لشؤون الاعلام محمد المومني ورئيس مجلس ادارة شركة مناجم الفوسفات الاردنية عامر المجالي أن الاردن يمثل الاسلام المعتدل، مستعرضا جهود المملكة التي تبذلها لمحاربة التطرف والتنظيمات الإرهابية. 

كما أكد ان القضية الفلسطينية هي القضية الأساس في الشرق الاوسط، لافتا الى ان عدم ايجاد عادل للقضية الفلسطينية يغذي الفكر المتطرف . 

ولفت النسور الى العلاقات الجيدة التي تربط الاردن واندونيسيا والحرص على تنميتها في المجالات كافة وفتح مجالات ومبادرات اوسع للتعاون المشترك، علما بأن الأسمدة والفوسفات تشكل أهم الروابط التجارية بين البلدين. 

وأشار إلى امكانية تعزيز السياحة بين البلدين، سيما وان الأردن يزخر بمقامات واضرحة الصحابة مع امكانية ترتيب زيارات للحجاج الاندونيسيين الى القدس. 

وزيرة خارجية اندونيسيا من جهتها، اكدت الدور المهم الذي يلعبه الاردن تجاه القضية الفلسطينية والقدس والمقدسات فيها. 

كما أكدت ان العلاقات الثنائية بين الاردن واندونيسيا علاقات متميزة، مشيرة الى اوجه التشابه بين البلدين كدولتين ديمقراطيتين تمثلان الاسلام المعتدل.

ولفتت إلى أهمية تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، مؤكدة ان اندونيسيا تنظر باهتمام الى امكانية استثمار موقع ميناء العقبة للدخول الى اسواق المنطقة. 

واعربت عن رغبة بلادها بافتتاح قنصلية فخرية لها في العقبة ما يسهم برعاية مصالح البلدين والشعبين. 

وقالت ان اندونيسيا تتابع بقلق ما يجري في الشرق الاوسط، مؤكدة ايمان بلادها بأن التطرف والارهاب لا علاقة لهما بالاسلام، وان على الدول الاسلامية ان تتوحد بمواجهة الخطر الذي تشكله التنظيمات الارهابية التي تسيء الى ديننا الاسلامي الحنيف الذي هو دين رحمة للعالمين. 

وضم الوفد المرافق لوزيرة خارجية اندونيسيا احد اعضاء البرلمان الاندونيسي والسفير الاندونيسي في عمان. -(بترا)