جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايزيدعو لدعم القطاع السياحي في الاردن

1٬747

عالم السياحة-يترا-أكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، على اهمية دعم القطاع السياحي في الاردن وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لهذا القطاع للنهوض به باعتباره قطاعا هاما وحيويا يساهم بشكل كبير في الناتج المحلي.

جاء ذلك خلال قيامه بزيارة الجناح الاردني في معرض برلين الدولي للسياحة ، وذلك على هامش مشاركته في منتدى برلين الاقتصادي.

وبين الفايز الذي رافقه في الزيارة السفير الاردني في برلين الدكتور مازن التل ، ان الاردن يتمتع بميزات سياحية ، سواء كانت سياحة تاريخية او اثرية او دينية ، كما ان لدى الاردن الكثير من المواقع السياحية المتميزة.

واشار الفايز الى اهمية استغلال الاسواق الاسيوية وخاصة الاسواق الصينية والكورية والماليزية واليابانية ، للترويج للسياحة الدينية من خلال تسليط الضوء على ابرز المواقع السياحية الدينية الاردنية، خصوصا المغطس ومقامات الصحابة والكنائس الاثرية التاريخية الموجودة في الاردن.

واوضح وزير السياحة والاثار نايف الفايز ان لدى الوزارة خططا طموحة لترويج السياحة الاردنية على المستوى العالمي واستقطاب السائحين من خلال فتح اسواق جديدة امام القطاع السياحي الاردني.

وبين ان المشاركة في معرض برلين الدولي للسياحة، هي جزء من الترويج للسياحة الاردنية بانواعها المختلفة ، ومثل هذه المشاركات في المعارض الدولية تها نتائج ايجابية على القطاع السياحي وتزيد من نسبة الزائرين للاردن.

وقال ان الجناح الاردني في معرض برلين الدولي للسياحة تم تنظيمه من قبل هيئة تنشيط السياحة، ضمن خططها في تسويق السياحة الاردنية ، مبينا ان معرض برلين يعتبر من اهم المنابر لعرض المنتج السياحي لاي دولة ، كما ان المانيا تعتبر الان سوقا مهمة للترويج للسياحة الاردنية. ويشارك في الجناح الاردني وكلاء السياحة والسفر ، والملكية الاردنية ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة اضافة الى هئية تنشيط السياحة باعتبارها المنظمة للجناح الاردني في المعرض.

وعلى هامش المعرض، تم توقيع عدد من الاتفاقيات السياحية بين وكلاء السياحة والسفر في الاردن واخرين مشاركين في المعرض من دول مختلفه بهدف استقطاب المزيد من السائحين للاردن