جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

المهندس مالك حداد نائبا لرئيس الاتحاد العربي للنقل البري

1٬286

المهندس مالك حداد نائبا لرئيس الاتحاد العربي للنقل البري 

عالم السياحة- انتخب مجلس ادارة الاتحاد العربي للنقل البري عباس عمران عضو-مجلس الادارة من جمهورية العراق رئيساً لمجلس ادارة الاتحاد ومالك حداد من الاردن نائباً للرئيس لشؤون نقل الركاب وكارلوس الهاشم من الامارات نائباً للرئيس لشؤون نقل البضائع، وذلك خلال اجتماعات الاتحاد التي عقدت اخيرا في دبي.

وجاء في بيان للامانة العامة للاتحاد في عمان ان المجتمعين ناقشوا خلال الاجتماعات انشاء مركز تدريب اشرافي متخصص في اعمال النقل البري والذي يعد الاول من نوعه في المنطقة، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الدولي للنقل على الطرق، والذي سيشكل النواة الاساسية لانشاء مراكز مماثلة في الدول العربية.

كما تم خلال الاجتماع قبول طلب اتحاد النقل لدول منطقة البحر الاسود عضوا مراقبا في الاتحاد العربي للنقل البري، كما ناقش المجتمعون التقرير السنوي للاتحاد والذي تضمن اهم انشطة وانجازات الاتحاد خلال العام الماضي والخطط المستقبلية للاتحاد.

كما نظر مجلس الادارة في طلبات العضوية الجديدة المقدمة للاتحاد من بعض الشركات والجهات في كل من الاردن والسعودية والعراق وسلطنة عُمان ونظراً لاستكمالها شروط العضوية قرر الموافقة عليها ليصبح بذلك عدد اعضاء الاتحاد (120) عضواً من 15 بلدا عربيا.

كما صادق مجلس الادارة على فتح مكتب اقليمي للاتحاد في بغداد وهو الاول من نوعه ليكون رافداً وداعماً لانشطة الاتحاد في جمهورية العراق.

يذكر ان الاتحاد العربي للنقل البري هو هيئة عربية مشتركة منبثقة عن مجلس الوحدة الاقتصادية العربية/ جامعة الدول العربية ويتخذ من العاصمة عمان مقرا دائماً له.

حضر الاجتماعات وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس ادارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية في دولة الامارات العربية الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، ورئيس وامين عام اتحاد النقل لمنظمة البحر الاسود والرئيس التنفيذي لاتحاد الناقلين الاتراك والممثل الدائم للاتحاد الدولي للنقل على الطرق وعدد من ممثلي الهيئات الرسمية واعضاء الاتحاد العربي للنقل البري.تاج الشرق-TAJJO

{jcomments on}