جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

وزير السياحة نايف الفايز يبحث مع وزير سياحة مالطا -آليات التعاون وتعزيز العلاقات السياحية بين البلدين

1٬447

عالم السياحة-  بحث وزير السياحة والآثار نايف الفايز خلال لقائه أمس الاثنين وزير السياحة والطيران المالطي ادوارد زاميت لويس “آليات التعاون وتعزيز العلاقات السياحية بين البلدين وزيادة اعداد المجموعات السياحية بينهما”.

وكان لويس وصل عمان ضمن الوفد الرسمي المرافق لرئيس الوزراء المالطي د. جوزيف مسكات الذي يزور المملكة حاليا. 

وبين الفايز خلال اللقاء “ميزات السياحة الاردنية واهميتها في الاقتصاد الوطني”، مشيرا الى تميزها بوجود جميع انواع السياحة الثقافية والبيئية والدينية.

وأشار الى وجود “خمسة مواقع تراثية اردنية على لائحة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) كان آخرها موقع المغطس” ما يشير الى الإرث الحضاري الكبير الذي تحتضنه المملكة.

واكد الفايز اهتمام الاردن بنوع جديد من انواع السياحات هي سياحة التصوير السينمائي، لافتا الى الاهتمام الذي يبديه مخرجون عالميون بالمواقع الأثرية والسياحية الاردنية.

وابدى الوزير الضيف اهتماما بالتجربة السياحية التي يوفرها قطاع السياحة الاردني، مؤكدا استعداد بلاده لتعزيز هذه العلاقات وزيادة اعداد المجموعات السياحية وتبادل التجارب والخبرات والآراء.

من جهته أشار امين عام الوزارة عيسى قموة الى استعداد الوزارة لإعداد برامج سياحية مشتركة لتعزيز التجارب السياحية بين البلدين وتبادل الخبرات في هذا المجال، فيما عرض مدير عام دائرة الآثار العامة الدكتور منذر جمحاوي للتجربة الاردنية في تقديم ملفات قائمة التراث العالمي، مبديا استعداد الدائرة لتبادل الخبرات الأثرية مع الجانب المالطي. 

بدوره أشار مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات الى ما تقوم به الهيئة من وسائل ترويج وتسويق واستعداد الهيئة للتعاون من اجل زيادة اعداد المجموعات السياحية بين البلدين.-(بترا)