جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

الفايز يبين مميزات السياحة الاردنية ومن بينها الجمال والواقعية للسينما العالمية

1٬404

– التقى وزير السياحة والاثار نايف حميدي الفايز وزير السياحة والطيران في دولة مالطا ادوارد زاميت لويس الذي وصل عمان ضمن الوفد الرسمي لرئيس وزراء مالطا الذي يزور المملكة حاليا.

 وجرى خلال اللقاء بحث آليات التعاون وتعزيز العلاقات السياحية بين البلدين لزيادة اعداد المجموعات السياحية الى البلدين.

وبين الفايز مميزات السياحة الاردنية واهميتها في الاقتصاد الوطني، مشيرا الى تميزها بوجود جميع انواع السياحة الثقافية والبيئية والدينية وغيرها.

واستعرض المواقع الدينية المسيحية المنتشرة في المملكة، مشيرا الى وجود خمسة مواقع تراثية اردنية على لائحة التراث العالمي في اليونسكو كان اخرها موقع المغطس وبما يشير الى الارث الحضاري الكبير الذي شهدته المملكة.

واشار الفايز الى اهتمام الاردن بنوع جديد من انواع السياحات هي سياحة التصوير السينمائي، مستعرضا الاهتمام الذي يبديه مخرجون عالميون بالمواقع الاثرية والسياحية الاردنية.

وابدى الوزير الضيف اهتماما بالتجربة السياحية التي يوفرها قطاع السياحة الاردني، مؤكدا استعداد بلاده نحو تعزيز العلاقات السياحية وزيادة اعداد المجموعات السياحية وتبادل التجارب والخبرات والآراء.

 وأشار امين عام الوزارة عيسى قموة الى استعداد الوزارة لإعداد برامج سياحية مشتركة تهدف الى تعزيز التجارب السياحية بين البلدين وتبادل الخبرات في هذا المجال.

وعرض مدير عام دائرة الاثار العامة الدكتور منذر جمحاوي  التجربة الاردنية في تقديم ملفات قائمة التراث العالمي، مشيرا الى استعداد الدائرة  لتبادل الخبرات الاثرية مع الجانب الضيف.

 واشارمدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات الى ما تقوم به الهيئة من وسائل ترويج وتسويق والى استعداد الهيئة للتعاون من اجل زيادة اعداد المجموعات السياحية بين البلدين.(بترا)