جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

الفايز :الأردن يصنف الأول عربيا والخامس عالميا في مجال السياحة العلاجية

14٬018

دبي – بترا – أطلق وزير السياحة والآثار نايف الفايز على هامش مشاركته في «معرض السفر العربي 2016» في دبي امس الأربعاء، حملة لترويج الاردن سياحيا في دول الخليج العربي بعنوان «أكيد في الأردن»، وذلك للتعريف بالقطاعات السياحة العلاجية والترفيهية والتاريخية بالمملكة.

واكد أن الحملة التي تقوم بها هيئة تنشيط السياحة الأردنية في دول الخليج العربي، بمختلف وسائل الاعلام، تستهدف تعريف الاشقاء في الخليج العربي بالمنتج السياحي الاردني، ليكونوا ضيوفا كراما على الاردن في فترة الصيف.

وقال الفايز لمراسل (بترا) في الامارات ، ان الأردن يصنف الأول عربيا والخامس عالميا في مجال السياحة العلاجية، مشيرا إلى استقبال 200 ألف سائح عربي للعلاج خلال السنة الماضية.

وعرض لمناطق تاريخية وسياحية وعلاجية أردنية، لا يوجد لها نظير في العالم، مثل منطقة البحر الميت، التي تتمتع بشهرة عالمية كونها أخفض بقعة على وجه الأرض وتبعد فقط 45 كلم عن العاصمة عمان، وفيها نسبة اكسجين أعلى 10% مقارنة مع أي منطقة بالعالم، إلى جانب تنوع منتجات السياحة العلاجية مثل «أملاح» و»طين» ومياه البحر الميت.

وأكد أن الأردن يظل واحة أمن وآمان على الرغم من تأثر قطاع السياحة في دول المنطقة بسبب الأزمات الجيوسياسية، مؤكدا أن التأثير يأتي في السياحة من الغرب، في حين تظل السياحة العربية في تزايد إلى الأردن.

واشار الى تطور الطب في الاردن منذ السبعينات، مؤكدا أن هذا التطور ساهم، بنهضة القطاع في العالم العربي، بسبب تنوع التخصصات التي يتميز بها الاردن من مراكز لعلاج امراض السرطان والقلب المراكز المتخصصة المتقدمة.

كما اشاد باهمية المهرجانات و  انطلاق عدة مهرجانات في الأردن على مدار العام، وبخاصة خلال فترة الصيف، منها بعد يومين، مهرجان أم قيس.