جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

خنجر مسروق من قصر القذافي ب- 10 ملايين دولار

1٬706

ضبطت السلطات التركية في مدينة إسطنبول، خنجراً ثمينا، يعتقد أنه سُرق من قصر الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي. وأفشلت السلطات الأمنية محاولة بيع الخنجر لرجال أعمال سعوديين بمبلغ 10 ملايين دولار.

صادرت الشرطة التركية خنجراً من العاج، ومرصع بالأحجار الكريمة، يعتقد أنه سُرق من قصر الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي بحسب ما ذكرت وكالة الأناضول التركية. وذكرت الوكالة التركية أن الخنجر كان في طريقه للبيع بملايين الدولارات في السوق السوداء.

وداهمت فرق من مديرية مكافحة جرائم التهريب، منزلاً في حي “أسن يورط” باسطنبول، بعد تلقيها بلاغاً بتهريب مقتنيات ثمينة من الخارج إلى البلاد، أسفرت عن توقيف رجل أعمال ومساعدين اثنين له.وعثرت الشرطة خلال تفتيش المنزل على خنجر، مصنوع بشكل يدوي، مُرصع بأحجار كريمة، وذهب، حيث علمت أنه سُرق خلال إسقاط حكم القذافي في ليبيا، وجُلب إلى إسطنبول من أجل بيعه لرجال أعمال سعوديون.

وكان الخنجر المرصع بالأحجار الكريمة، والذي يتوسط أسدين من العاج، في حيازة شخص اشتراه بمبلغ 6ر4 مليون دولار، حيث كان يخطط لبيعه لرجل أعمال سعودي بمبلغ يصل إلى 10 ملايين دولار.وتعتقد الشرطة أن الخنجر كان قد سرق أثناء حالة الفوضى التي اندلعت في ليبيا في عام 2011، وأدت إلى سقوط القذافي. ومنذ مقتل القذافي عام 2011، سيطر المتمردون على العديد من الأماكن التي كانت تخص القذافي وعائلته، من بينها أماكن إقامة فاخرة ومقتنيات ثمينة