جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

اتفاقية روسية حول أمن الطيران مع مصر

871

عالم السياحة -تاج الشرق -النقل السياحي – أعلن وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، أن وزارته صاغت اتفاقية حكومية حول أمن الطيران مع مصر، متوقعا أن ترسل الصيغة التي وضعتها الوزارة إلى مصر هذا الأسبوع.

وقال سوكولوف للصحفيين، الثلاثاء 2 أغسطس/آب: “لقد تمت صياغة الاتفاقية، ويجري العمل بوزارة الخارجية على التوافق عليها، ويجب أن ترسل الخارجية الروسية نص الاتفاقية إلى الجانب المصري، حسب القواعد المتبعة”.

وأضاف الوزير، بشأن مواعيد إرسال نص الاتفاقية إلى مصر: “أعتقد بأن ذلك قد يحدث هذا الأسبوع”.

يذكر أن طائرة “إيرباص 321” التابعة لشركة الطيران الروسية “كوغاليم أفيا”، التي كانت تنفذ رحلة من شرم الشيخ إلى بطرسبورغ، تحطمت في نهاية أكتوبر/تشرين الأول من العام 2015 فوق شبه جزيرة سيناء بنتيجة عمل إرهابي.

وأسفرت الكارثة، التي أصبحت الكبرى في تاريخ الطيران الروسي والسوفيتي، عن مقتل 217 راكبا و7 من أفراد الطاقم الذين كانوا على متنها.

وفي أعقاب الكارثة، تم تعليق الرحلات الجوية للطائرات الروسية إلى مصر، بالإضافة إلى الرحلات السياحية من روسيا إلى مصر.

وصرح وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، في بداية يونيو/حزيران، بأن الحديث حول استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر لا يزال مبكرا، وسينظر في هذه المسألة بعد تدقيق جميع مطارات البلاد وتطبيق أمن الطيران.

وعقد، في 18 يوليو/تموز الماضي، لقاء بين وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، ونظيره المصري جلال السعيد. واتفقا على وضع اتفاق حول التعاون في مجال الأمن وبحث إمكانية مشاركة خبراء من روسيا في ضمان أمن المطارات المصرية.

المصدر: نوفوستي