جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

تصل الشعلة الأولمبية ا إلى مدينة ريو دي جانيرو بعد جولة بين 324 مدينة في البرازيل خلالثلاثة اشهر

1٬306

عالم السياحة- تاج جو -بعد طوافها بين 324 مدينة في البرازيل خلال الأشهر الثلاثة الماضية تصل الشعلة الأولمبية أخيرا إلى مدينة ريو دي جانيرو غدا قبل يومين من الافتتاح الرسمي لأولمبياد ريو 2016 .

وتقرر وصول الشعلة الأولمبية على متن قارب شراعي سقوده سبعة برازيليين حاصلين على ميداليات، وهي الرياضة التي حققت فيها البرازيل أكبر قدر من الميداليات فيها على مدار تاريخها في المشاركات الأوليمبية.

ومن المقرر أن تبدأ الشعلة رحلتها الأربعاء على متن القارب آيلين، الذي فازت به البرازيل بميدالية فضية في أولمبياد ستوكهولم عام 1912، والموجود بمدينة نيتروي التي يفصلها عن ريو دي جانيرو جسر طوله 14 كلم.

ثم تنتقل الشعلة الأولمبية إلى القارب ليدي لو لتعبر مياه منطقة جوانابارا بين نيتروي وريو دي جانيرو في رحلة يتشاركها الأبطال الأولمبيين السبعة: توربن جرايل ولارس غرايل وكلينيو فريتاس وإيسابيل سوان ونيلسون فالكاو ومارسيلو فيريرا وروني سينف.

ويعتبر توربن جرايل، أحد أشهر الأبطال الأولمبيين في البرازيل، ولاعب كرة القدم السابق بيليه، أبرز المرشحين لإيقاد الشعلة الأولمبية في حفل افتتاح الأولمبياد بملعب ماراكانا.

وعلى بعد أمتار قليلة من ريو دي جانيرو، ستصل الشعلة إلى عناصر البحرية البرازيلية الذين سيقومون بإيصالها إلى المدينة كي ينقلها كل من توربن ولارس غرايل.

ويستقبل إدواردو بايس عمدة ريو دي جانيرو الشعلة بالمدرسة البحرية الموجودة في المدينة، حيث سيكون الأول من بين 600 شخصا الذين سيطوفون بالشعلة بين يومي الأربعاء والجمعة 27 حيا ومنطقة سياحية في ريو دي جانيرو.

المصدر:EFE

{jcomments on}