جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

الاردن احلى واسئلة كثيرة تحتاج الى اجابات حول السياحة الداخلية؟؟؟؟؟

1٬456

السياحة الداخلية ما بين التنظير والاجتهاد والمصالح الخاصة ضائعة ، حتى ان خطط وزارة السياحة لتنشيط السياحة الداخلية حسب وجهة نظري فاشلة ولم تحدث اي تقدم ملموس وخصوصا ونحن نسمع قصص وكلام حول الدعم  المالي والترويجي للبرامج السياحية الداخلية  في وقت تراجعت فيه كل انماط السياحة ، والمدهش اننا على الدوام نسمع كلام مرسل وجعجعات ان جاز التعبير حول خطط وبرامج لتشجيع السياحة الداخلية للمواقع السياحية الاردنية  وبدعم حكومي مباشر وهي تتناقض مع الواقع على الارض مما يدعونا للتساؤل بل المطالبة ببيان حجم الدعم المالي السنوي لبرنامج الاردن احلى في السنتين 2015 و2016 بالاضافة لحقنا ان نعرف لمن ذهب هذا الدعم ؟ ومن الذين استفادوا منه من المؤسسات السياحية ؟ وما هي الاعداد الفعلية للمواطنين والمقيمين الذين استفادوا من هذا البرنامج؟

ويحق لنا ان نعرف ماذا قدم القطاع الخاص المشارك لتنفيذ البرنامج ؟ وما هي اليات الدعم للمؤسسات السياحية المشاركة في البرنامج؟ وما هو حجم الدعم المالي من خزينة الدولة ؟

اسئلة كثيرة ونطالب الاجابة عليها