جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

مصرتنفي ما صفتهبا “أنباء مغلوطة”عن صحة قرار بمنع دخول السياح اللبنانيين إلى البلاد.

736

عال السياحة- نفت وزارة السياحة المصرية، الاثنين 19 يونيو/حزيران، صحة ما تم تداوله من “أنباء مغلوطة” عن إصدار قرار بمنع دخول السياح اللبنانيين إلى البلاد.

وقالت الوزارة في بيان لها إن: “بعض الجرائد والمواقع الإخبارية رددت أخبارا مغلوطة عن إصدار قرار بعدم السماح بدخول السائحين اللبنانيين عبر مطاري شرم الشيخ (شمال شرق)، والغردقة (شرق) إلا بعد إخطار مصلحة الجوازات بوزارة الداخلية، والحصول على موافقة أمنية مسبقة”.

وأكد يحيى راشد وزير السياحة، أن: “هذا الكلام عار تماما عن الصحة، وأن تداول مثل هذه الأخبار المغلوطة من شأنه أن يزعزع ثقة السائح في منظومة السياحة المصرية”.

وحذر راشد من أن مثل هذه الأخبار: “تقلل من الجهود، التي تبذلها الوزارة لاستعادة السياحة لمعدلاتها الطبيعية”، مشيرا إلى أن “الحكومة المصرية تتخذ قرارات للتيسير على الأشقاء العرب لزيارة مصر”.

وتراجعت إيرادات مصر من السياحة إلى 3.4 مليار دولار في 2016 مقابل 6.1 مليار دولار في عام 2015، بنسبة بلغت 44.3%، وكانت مصر، تحقق إيرادات سنوية من السياحة سنوية بقيمة 11 مليار دولار قبل ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، وفق تقارير رسمية.