جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

الشرطة تكشف اسرار سرقة ابراج الاتصالات

1٬720

عالم السياحة- أعلنت شرطة منطقة الرياض، اليوم السبت، أنها أطاحت بعصابة باكستانية تخصّصت في سرقة أبراج الاتصالات بالعاصمة.

وأوضح المتحدث الإعلامي بشرطة المنطقة، العقيد فواز الميمان، أنّ الجهات الأمنية كثفت جهودها لكشف غموض القضايا المتعلقة بسرقة المعدات والقواطع الكهربائية من أبراج الاتصالات التابعة للشركات المشغلة، وفقًا لما ورد لمراكز شرط العاصمة الرياض من بلاغات، وذلك الرصد الميداني للأبراج والمواقع المحتملة وزرع المصادر السرية في أوساط المشبوهين.

وأضاف أنّه تم الاستدلال على مجموعة من الأشخاص امتهنوا سرقة المعدات والبطاريات والقواطع الكهربائية من مواقع متفرقة، وبنصب الكمائن المحكمة واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة تمكنت الشرطة من القبض عليهم.

وتابع “الميمان” أنّ المقبوض عليهم 14 وافدًا من الجنسية الباكستانية، تراوحت أعمارهم بين العقدين الثالث والرابع، وبمباشرة إجراءات الاستدلال الأولية بحقهم أقرّوا بارتكابهم لـ ٤٩ حادثة تمثلت في كسر الأقفال الخارجية لأبراج الاتصالات وسرقة محتوياتها والاستيلاء على بطاريات الطوارئ والقواطع النحاسية الخاصة بها؛ حيث وزعوا الأدوار وتقاسموا المسروقات فيما بينهم.

وأشار إلى أنّ عدد البطاريات التي سرقتها العصابة بلغ 1142 بطارية، إضافة إلى 13 مولدًا احتياطيًا و27 لفة لقواطع كهربائية، تقدر قيمتها بـ 288 ألف ريال، حيث استخدموا أحد الأحواش المستأجرة بحي السلي (شرق الرياض) لإخفائها وتصريفها، فضلًا عن امتهانهم تخزين المواد الغذائية منتهية الصلاحية وتزييف تواريخها.

وأكد المتحدث باسم شرطة الرياض إشعار فرع النيابة العامة في المنطقة بتفاصيل ما توصلت إليه الجهات الأمنية لإكمال اللازم حسب الاختصاص-  تاج الشرق الاخباري