جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

رفع كهرباء الاستهلاك المنزلي فوق 600 كيلوواط

1٬364

عالم السياحة – WTTEN- قال وزير الطاقة والثروة المعدنية المهندس مالك الكباريتي ان نسبة الزيادة في فاتورة الاستهلاك المنزلي في التعرفة الكهربائية الجديدة تتراوح بين 5 و 5ر7%على شريحة الاستهلاك بين 601 و1000 كيلوواط وبالتدريج. واضاف في تصريح لـ(بترا) امس ان زيادة مقدارها 5% ستطال فاتورة شريحة ما فوق 1000 كيلوواط بموجب التعرفة التي ستطبق على القطاع المنزلي اعتبارا من مطلع العام مشيرا الى ان الصناعات التي تستهلك فوق 10 الاف كيلوواط وقطاعات الاتصالات والبنوك والمستشفيات والتجاري سترتفع بنسبة تتراوح بين صفر و15% وستطبق بنهاية شهر رمضان المبارك.

واكد الوزير الكباريتي ان التعرفة التي تتراوح نسبتها بين صفر و15%، الغت جميع الحسومات التي كانت تمنح لبعض القطاعات فيما ابقت على الحسم الممنوح للعاملين في القطاع باستثناء الموظفين الجدد الذين لن يطالهم الحسم مؤكدا ان الغاء الحسومات هدفه ازالة التشوهات التي لحقت بالتعرفة في الفترة الماضية. وجدد التأكيد على ان التعرفة لن ترتفع على القطاع المنزلي بين صفر و600 كيلوواط حتى عام 2017 كما لن يطال الرفع في هذه المدة قطاع الزراعة والصناعات التي تستهلك ما دون 10 آلاف كيلوواط.

ويتقاضى العاملون في شركات الكهرباء حسما على فاتورتهم الشهرية مقداره 75 %في حين تتقاضى المستشفيات العاملة في العاصمة عمان حسما مقداره 20%.