جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

غبطة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي يزور المملكة.

غبطة الكاردينال الماروني مار بشارة بطرس الراعي بطريرك انطاكية وسائر المشرق الكلي الطوبى

4٬901

عالم السياحة-خاص

بدعوة من دولة رئيس الوزراء، تستضيف المملكة الأردنية الهاشمية يوم الإثنين المقبل، غبطة الكاردينال الماروني مار بشارة بطرس الراعي بطريرك انطاكية وسائر المشرق الكلي الطوبى، في زيارة رسمية تستمر حتى يوم الخميس.
ويتضمن برنامج الزيارة لقاء غبطة البطريرك مع دولة رئيس الوزراء وعدد من المسؤولين ورجال الدين والسياسيين ومجلس رؤساء الكنائس في الأردن، يتناول بحث آفاق التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها، والبناء على ما تم إنجازه في سياق العمل المشترك بين البلدين.
وقالت وزيرة السياحة والاثار لينا مظهر عنّاب بأن هذه الزيارة هي الثالثة لضيف الأردن الكبير بعد ان وضع أثناء زيارته عام 2012 حجر الاساس للكنيسة المارونية في موقع عمّاد السيد المسيح في المغطس.
وأضافت أن زيارة الضيف الكبير ستتضمن نشاطات دينية وزيارات للمواقع التي وجّه الفاتيكان بأن تكون مواقع للحج المسيحي مثل كنيسة سيدة الجبل وتل مارالياس وموقع عمّاد السيد المسيح المغطس.
وأشارت إلى أن غبطة البطريرك سيترأس قداسا خاصا في كاتدرائية أم الجمال في المفرق، في إشارة للأهمية الدينية التاريخية لهذه الكنيسة بوصفها من أقدم الكنائس في العالم، والتي توليها الوزارة عناية خاصة بالتعاون مع دائرة الاثار العامة وبلدية أم الجمال، مشيرة إلى أنها ستجري والمسؤولين في الوزارة وهيئة تنشيط السياحة، لقاءات مع غبطة البطريرك تتضمن حوارا حيال تنشيط السياحة الدينية وزيادة أعداد الحجاج من أتباع الكنيسة المارونية للمواقع المعتمدة من قبل الفاتيكان لأداء الحج المسيحي ، وتبادل وجهات النظر فيما يتعلق بتعزيز التبادل السياحي بين البلدين .
وأشارت عنّاب إلى اللقاءات المهمة التي أجرتها مع وزير السياحة اللبناني وغبطة البطريرك أثناء زيارتها للجمهورية اللبنانية مؤخراً وترؤسها وفدا سياحيا كبير والتي أبرزت فيها الاهمية الدينية الكبيرة للمواقع السياحية الدينية في الأردن التي شهدت أحداثا دينية مهمة ذكرت في الإنجيل، وإلى منح غبطة البطريرك رعايا الكنيسة المارونية في جميع أنحاء العالم الحق في نيل المعمودية في موقع المغطس على نهر الأردن.
ويرتبط الأردن مع لبنان باتفاقية موقعة تتناول تعزيز آفاق التعاون السياحي، وتشجيع السياحة البينية بين البلدين الشقيقين.