جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

مبنى جديد لـ-الإمارات للشحن الجوي- في مطار آل مكتوم الدولي

1٬301

* بدأت الأعمال الإنشائية لإقامة مبنى جديد لـ«الإمارات للشحن الجوي» مع مرافقه المساندة في مطار دبي وورلد سنترال آل مكتوم الدولي. وسوف يصبح هذا المبنى المتطور، عند اكتماله في مايو (أيار) 2014، مركزا لعمليات ذراع الشحن التابعة لـ«طيران الإمارات».

وتشمل المرافق المساندة لمبنى الشحن الجديد عددا من المرافق والبنى التحتية، بما في ذلك 46 رصيفا للشاحنات و80 موقفا، و12 موقف طائرات أمام المبنى مباشرة.

وكانت شركة «أمانة للمباني الحديدية» قد فازت بالعقد، وباشرت أخيرا وضع أسس مبنى الشحن، حيث من المتوقع إتمام المرحلة الأولى في ديسمبر (كانون الأول) 2013، وسوف يجري بعدئذ تركيب أنظمة وتجهيزات المناولة، ليصار إلى تسليم القسم الأول من المبنى إلى «الإمارات للشحن الجوي» مع مطلع أبريل (نيسان) المقبل، على أن يصبح جاهزا للعمل في منتصف سبتمبر (أيلول) 2014.

وتشغل «الإمارات للشحن الجوي» حاليا أسطولا مكونا من 10 طائرات شحن، ثمان منها طراز «بوينغ 777F» واثنتان «بوينغ 747-400ERF». ومن المقرر أن تنتقل عمليات هذا الأسطول إلى مطار آل مكتوم الدولي. وسوف يتم إطلاق خدمة شاحنات لربط المطارين وتبادل الشحنات، خاصة تلك التي تنقل على رحلات «طيران الإمارات» للركاب.