جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

محيلان يتفقد عدداً من المستشفيات في إربد

1٬502

عالم السياحة – WTTEN- بترا – تفقد وزير الصحة الدكتور مجلي محيلان امس السبت، مستشفيات الاميرة رحمة للأطفال والاميرة بديعة للنسائية والتوليد والاميرة راية في دير ابي سعيد ومعاذ بن جبل في منطقة الاغوار الشمالية في محافظة اربد.

والتقى وزير الصحة خلال زيارته مستشفى الاميرة رحمة للأطفال الاطباء والممرضين والاداريين حيث ابدى اعجابه بالمستوى العالي للخدمات المقدمة للمواطنين، اضافة الى عمل الوحدات المتخصصة.

وبحث محيلان مع كوادر المستشفى ابرز احتياجات المستشفى حيث أوعز للمعنيين في الوزارة بالإسراع بوضع حلول لمختبر البكتيريا في المستشفى وتوفير اجهزة تنظير للجهاز الهضمي للأطفال.

وجال محيلان في أقسام المرضى حيث التقى في العناية المركزة عددا من الاطفال السوريين واهاليهم الذين أعربوا عن امتنانهم للأردن ملكا وحكومة وشعبا على ما يلقونه من عناية ورعاية كريمة ومتميزة، مثلما جال في قسم السجلات الطبية الذي يستخدم الرقم الوطني للتوثيق والذي سيتم حوسبته قريبا.

وخلال زيارته مستشفى الاميرة بديعة أثنى الوزير على جهود العاملين فيه المميزة في خدمة المرضى .

وجال محيلان في قسم الخداج الذي يتسع لـ 25 سريرا والذي وصلت نسبة إشغاله 100 بالمئة ويتواجد بينهم عشرة اطفال سوريين.

واستمع خلال الزيارة الى مطالب العاملين في المستشفى ووعد بتنفيذ الممكن منها، موعزا الى قسم الهندسة الطبية في مركز الوزارة بإصلاح بعض المصاعد المتعطلة عن العمل.

كما زار وزير الصحة مستشفى الاميرة راية في دير ابي سعيد واجتمع مع الاطباء والممرضين والموظفين، مثنيا على جهودهم في خدمة المرضى.

وتفقد اقسام المستشفى واطلع على الخدمات التي يقدمها لأبناء المنطقة والمناطق المجاورة.

واستوضح محيلان من اطباء وكوادر التمريض والمهن الطبية الاخرى في المستشفى عن احتياجات العمل، لافتا الى ضرورة المتابعة مع المسؤولين في الوزارة ومن خلال الخط الساخن والمفتوح لتلبية الاحتياجات وتطوير الخدمات باعتبار ان الوصول الى افضل الخدمات هدف سامي يسعى اليه الجميع.

وردا على سؤال لمندوب وكالة الانباء الاردنية(بترا) في اللواء حول احتياجات المستشفى ومراكز صحية باللواء لكوادر طبية وتمريضية، اكد الوزير ان الوزارة وبعد ان حددت احتياجاتها من المهن المذكورة باشرت بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بتعيين اطباء وممرضين بغية تعزيز كوادرها الطبية في الميدان وبما يلبي احتياجات المستشفيات من تلك الكوادر.

واوعز محيلان للمعنيين في الوزارة بتزويد مختبر المستشفى بالكواشف اللازمة وتزويد قسم الاشعة بالأفلام اللازمة.

واختتم محيلان زياراته في مستشفى معاذ بن جبل في الاغوار الشمالية حيث التقى الكوادر الصحية التي تعمل على مدار الساعة لخدمة المواطنين.

واوعز للمعنيين في الوزارة بتوفير الكواشف المخبرية واصلاح بعض اجهزة التكييف وتحديث مولد الكهرباء الاحتياطي للمستشفى.