جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

عربيات : يعلن عن32 رحلة طيران منخفض التكاليف اسبوعيا وتنقل سياحا بمعدل 180 في كل رحلةالى المملكة

2٬068

عالم السياحة: تاج:

قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الاردنية الدكتور عبدالرزاق عربيات ان المملكة تشهد نقلة نوعية في الحركة السياحية من خلال ما تشهده من ارتفاع من نسب في الحجوزات بمستويات مرتفعة ونشطة جدا .

واضاف عربيات ان المملكة تستقبل 32 رحلة طيران منخفض التكاليف اسبوعيا سواء من عمان او العقبة اضافة الى خطوط الطيران المنتظمة حيث من المتوقع ان تساهم هذه الخطوط في تنشيط الحركة السياحية الى العقبة ومنطقة المثلث الذهبي ومن ثم الى باقي المناطق السياحية في المملكة.

وبحسب عربيات، فإن وصول الطائرات منخفضة التكاليف وتحمل على متنها وبالسعة القصوى  الركاب وبمعدل 180 سائح للرحلة هو مؤشر ايجابي لهذا المشروع، حيث تعمل الهيئة على برامج تسويقية متكاملة لتسويق الأردن في هذه الوجهات الجديدة.

وأضاف عربيات ان هذه الخطوة تاتي انعكاسا للجهود المشتركة المبذولة والمبنية على تلبية احتياجات ومتطلبات السياح، حيث تمكنا في هذه الخطوة من جعل المملكة تلبي احتياجات شريحة أكبر من السياح المحتملين والتي سيتم لمس آثارها الإيجابية على الاقتصاد الوطني بشكل عام والقطاع السياحي على وجه الخصوص.

وبين عربيات ان تشغيل هذه الخطوط منخفضة التكاليف جاء بعد جهود مشتركة بين هيئة تنشيط السياحة مع شركة “راين اير ” و “ايزي جت” للطيران لافتا ان الشركة تعمل ضمن منظومة الطيران المنخفض التكاليف الذي يقدم الخدمات الاساسية للركاب.

وقال عربيات إن هذه الخطوط ستسهم في زيادة أعداد السياح الى العقبة وتنشيط الحركة التجارية مما ينعكس ايجابا على القطاعات الاقتصادية المختلفة ويسهل حركة المستثمرين من والى العقبة .

واشار  عربيات ان هذا الانجاز يتأتى بتعاون مشترك مع وزارة السياحة والاثار و الجهات المعنية ضمن المواقع السياحية لما يخدم القطاع السياحي مشيرا في ذات الوقت الى دور سلطة اقليم العقبة من خلال ما تقدمه من جهود مميزة في دعم السياحة .