جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

منتخب الشباب لكرة القدم يواجه عُمان بافتتاح الدورة الرباعية.. الليلة

1٬169

عالم السياحة – WTTEN- يستهل المنتخب الوطني الشاب بكرة القدم في العاشرة والنصف مساء اليوم الخميس مشواره بالدورة الرباعية عندما يواجحه ضيفه العماني على ستاد عمان الدولي، في الوقت الذي سيلاقي فيه منتخب العراق نظيره السعودي على ملعب البترا.

وتأتي استضافة الأردن للبطولة لتوفير كافة مقومات الإعداد والجاهزية أمام المنتخب الشاب الذي يستعد لاستضافة التصفيات الآسيوية .

ويتمتع المنتخب الأردني بجاهزية فنية وبدنية عالية وهو العائد من معسكر مكثف في تركيا فضلا عن خوضه بالفترة الماضية لتدريبات مكثفة هدفت لتعزيز الانسجام والتجانس بين الفريق وبما ينعكس على الأداء العام.

وتختتم البطولة يوم الاثنين المقبل، فتقام بعد غد السبت مواجهتان تجمع المنتخب مع السعودية والعراق مع نظيره العماني فيما يلتقي الإثنين المنتخب الوطني والعراق والسعودية وسلطنة عمان.

وأكد الكابتن بيبرد كغدو  المدير الفني للمنتخب بأن الجهاز الفني للمنتخب ينظر بأهمية للمشاركة في البطولة للوقوف على اخر تحضيرات اللاعبين ومستوياتهم الفنية، حيث ستكون محطة ايجابية ومهمة بالنسبة للجهاز الفني لكي يطلع على الواقع الحقيقي لاداء المنتخب الجماعي والاداء الفردي لبعض اللاعبين وكذلك تطبيق تعليمات المدربين، وهي فرصة للجميع  المدربين ، اللاعبين والاداريين – لكي يستفيدوا من الاحتكاك ويكونوا على درجة عالية من الاعداد قبل التصفيات الآسيوية «.

وأوضح بان طموح المنتخب ليس المشاركة في البطولة الرباعية فقط، بل تحقيق لقبها وكذلك التأهل للنهائيات الآسيوية واللاعبون على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم ولديهم طموحات كبيرة وظهر ذلك خلال الحماس الكبير الذي قدموه خلال التدريبات البدنية وخلال التدريبات بالكرة».

وعقد في مقر اتحاد كرة القدم امس الاجتماع الفني والتنسيقي الخاص بالدورة وترأسه خليل السالم امين السر العام للاتحاد بحضور احمد قطيشات مدير الدائرة الفنية وعوني حسونه نائب مدير دائرة الخكام باتحاد الكرة حيث تم وضع كافة الترتيبات الادارية والتنظيمية.

واكد السالم على أهمية الاستفاد من البطولة والتي ستنعكس بشكل ايجابي على المنتخبات وتعطى اللاعبين المزيد من الثقة ليكونوا على مستوى عال من الاعداد قبل التصفيات، كذلك هي تجربة أكبر عدد من اللاعبين من أجل تجهيزهم مستقبلاً.

وبحسب احمد قطيشات مدير الدائرة الفنية في الاتحاد فقد تم  الاتفاق خلال الاجتماع على السماح بتبديل ستة لاعبين لكل فريق خلال المباراة حسب المباريات الودية الرسمية ، كما تم الاتفاق ان يرتدي المنتخب الوطني اللون الابيض الكامل، في حين يرتدي منتخب سلطنة عمان اللون الاحمر الكامل ، في حين العراق والسعودية اللون الاخضر الكامل باستثناء المباراة فيما بينهما، حيث سيترتدي العراق اللون الابيض الكامل.

واكد قطيشات ان الاتحاد سيطبق خلال البطولة تعليمات الاتحاد الآسيوي، في حين سيطبق خلال المباريات قانون الاتحاد الدولي «فيفا»، مشددا على ضرورة التقيد بالتعليمات، كما تم الاتفاق والإعلان عن السماح للجماهير بالدخول مجاناً لحضور المباريات والتي تقام على ستاد عمان والبتراء في مدينة الحسين للشباب.

وتم تحديد طواقم الحكام الذين سيديرون مباريات الجولة الاولى والثانية وذلك على النحو التالي :

الخميس 1/8/2013

الاردن –عُمان الساعة 10.30 مساء على ستاد عمان الحكام : قيس غوانمة ، محمد الروابدة، احمد سمارة وابراهيم سمارة.

العراق – السعودية  الساعة 10.30 مساء على البتراء الحكام : مهند عقيلان، محمد محرم، حمدالله ابو رمان، وعبد الرحمن شتيوي.

السبت 2/8/2013

الاردن – السعودية الساعة 10.30 مساء على ستاد عمان الحكام: محمد مقابلة، ايمن عبيدات، عمرو عجاج، وابراهيم خلايلة.

السعودية – عمُان الساعة 10.30 مساء على البترا الحكام : طارق دردود، سمير غنام، هيثم الكوشة، ومالك ابو جودة.