جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

رئيس مجلس إدارة الشركة الأردنية للطيران الكابتن محمد الخشمان يرد على منشور مزور وكاذب

2٬886

عالم السياحة:

رد رئيس مجلس إدارة الشركة الأردنية للطيران الكابتن محمد الخشمان على منشور نشر عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، تضمن “إعلان يروج لرحلاتهم من إسرائيل” عبر الأردنية للطيران، أكد أنه “مزور” وقال: “إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ولا تظلموا”.

وقال الخشمان في تعليق له على منشور أحد الأشخاص: “أنه يؤسفني الرد على مثل هذه المنشورات شخصيا أوضح أن هذا الكلام غير صحيح وان الأردنية للطيران لا تعلم من قام بمثل هذا الأعلان لتشويه سمعتها وان قيود خط سير الطائرات ليس سرا وموثق عالميا في كافة الجهات.

وأشار الخشمان الى انه “لا يوجد اي رحله او تعاقد في الوقت الحالي لمثل هذا النوع من التشغيل، وان الأردنيه للطيران تعمل منذ عام 2000 كأول شركة طيران عربية من القطاع الخاص وتتعرض دوما لحملات تشويه.”

وختم خشمان “إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ولا تظلموا” في الأردنيه للطيران شركة ناجحة وطنيه عربيه تلتزم بكافة المواثيق الشعبية العربية وتقدم خدماتها لكل ما فيه مصلحة المواطن الأنسان فقط، وارجو ان تتذكروا ان هذه الشركه كانت اول الداعمين لأطفال غزه من خلال مشروعها في علاجهم وتركيب أطراف صناعية لمن فقدوا أطرافهم نتيجة الاعتداءات الإسرائيلية على غزه ولا تزال تقوم بدورها في خدمة القضايا الإنسانية والمجتمعية العالمية”.

ويذكر أن شركة الاردنية للطيران اصبحت تنافس كبرى شركات الطيران العالمية حيث استطاعت خلال السنوات الماضية من الوصول الى العالمية في تصنيفها من ضمن فئات الدرجة الاولى من حيث السلامة والامن وحصولها على شهادة الأيوسا من اتحاد النقل الجوي العالمي ومنظمة الطيران العالمية من العام 2005 والى هذا اليوم .

وحصلتعلى العديد من الشهادات العالمية التي تعد انجازا لشركة وطنية من القطاع الخاص مما يزيد من رفعة وسمعة النقل الجوي الاردني عالميا.

واصبحت الشركة خلال السنوات الماضية عبارة عن مجموعه من الشركات في مختلف المجالات الداعمة للاقتصاد الوطني وتشغل ما يقارب 950 موظف في مختلف المجالات
و يتم رصد ما يقارب 150 الف دينار من ميزانييها سنوياوذلك للمساهمة, في مختلف مجالات الخدمة الاجتماعية والمسؤولية المجتمعية من خلال رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة ودعم الطلاب في الجامعات والمساعدات الانسانية للطبقة الفقيرة.

وحصلت الشركة على مراكز متقدمة في دقة المواعيد بنسبة 97% من اجمالي الرحلات الجوية المنتظمة وفق المؤشرات الصادرة من ادارات المطارات التي تشغل منها واليها الشركة.

.ويبدو أن هذا البيان المزور ,وهذه الهجمة المسعورة, ما هي الا سياسية واقتصادية, بسبب مواقف الكابتن الخشمان الوطنية الكبيرة في مساندة اهل غزة والتخفيف عن الاطفال الذين اصيبوا جراء اعتداء الاحتلال , حيث اطلقت الاردنية للطيران برنامج نقل اطفال جرحى من قطاع غزة لمعالجتهم في سلوفينيا برعاية ودعم رئيس جمهورية سلوفينيا الدكتور دانيلو ترك، ويشتمل البرنامج على تسير ست رحلات جوية من عمان الى لوبليانا لعشرات من الاطفال وذويهم لتلقي العلاج والتأهيل تمهيدا لاعادتهم الى وطنهم.
وقبل عدة ايام , وقف الخشمان عند حادثة الارهاب الدموي الذي وقع على مسجدين في نيوزلندا, وقابلها بموجة غضب متواصلة
حيث وصفها بالعمل الإرهابي الوحشي والجبان ,وحمل حينها ترمب ونتينياهو مسؤولية الأرهاب, في مختلف مناطق العالم
وعرف عن الخشمان وهو نائب سابق في البرلمان, ورئيس حزب الأتحاد الوطني الأردني بأنه سياسي من الطراز الرفيع, وقامة وطنية بامتياز, وصاحب عطاءوحكمةويد نظيفة, يحرص على أداء مسؤولياته الاجتماعية والوطنية والقومية, باستمرار وعلى أكمل وجه.