جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

الفيفا

1٬207

قال الاتحاد الأردني لكرة القدم إن الاتحاد الدولي (الفيفا) عاقبه بغرامة قدرها 18 ألف دولار وذلك بسبب شغب مشجعيه خلال التصفيات الاسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014.

وأضاف الاتحاد بموقعه على الإنترنت أمس الأحد أن الفيفا عاقبه بسبب القاء نحو عشر زجاجات نحو حكم مباراة الاردن أمام اليابان في مارس اذار الماضي على استاد الملك عبد الله الثاني في تصفيات كأس العالم إضافة إلى توجيه أشعة الليزر على لاعبي اليابان.

وانتهت هذه المباراة بفوز الأردن 2-1 لينعش الفريق آماله في الوصول لنهائي كأس العالم لأول مرة.

وقال خليل السالم أمين السر العام للاتحاد الأردني “كان اتحاد كرة القدم برئاسة الأمير علي بن الحسين ولا يزال يتحدث بكل فخر عن الدعم الكبير الذي يقدمه الجمهور بمشوار النشامى وسوف يبقى الامل فيهم على الدوام لكن خروج عدد محدود من الجمهور عن الاجواء المثالية في التشجيع يعرض الكرة الاردنية لعقوبات شديدة نحن بغنى عنها.”

واضاف السالم “الاتحاد لن ينتظر أن يقوم الاتحاد الدولي بتشديد العقوبة في حال تكرارها وفقا لما جاء في نص قرار العقوبة ولا نريد أن نفقد ميزة اللعب على ارضنا وبين جمهورنا لذلك فان الاتحاد سوف يتخذ من التدابير ما يحفظ حقوق النشامى في المباريات المقبلة وأولها أمام سلطنة عمان في الشهر المقبل.”

وسيلعب الأردن في الجولة الأخيرة من التصفيات الاسيوية على أرضه مع عمان في 18 يونيو حزيران المقبل لكنه سيكون قبلها باسبوع لعب في ضيافة أستراليا في مباراة مهمة بالتصفيات.

ويحتل الأردن المركز الثاني في المجموعة الثانية بسبع نقاط متقدما بنقطة واحدة على أستراليا وعمان. ويتأهل أول فريقين إلى النهائيات.