جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

الفنادق الأكثر غرابة في العالم

14٬496

عالم السياحة- WTTEN – لا شك بأن العالم الذي نعيش فيه هو مكان غير عادي. لكل بلد تقاليده الغريبة، وعاداته الخاصة ، وأماكن العجيبة لرؤيتها مثل بعض فنادقه. من المهم لأي منشأة فندقية أن تبرز وتلمع في مجال الصناعة الفندقية، لتحرص على جذب السياح من جميع أنحاء العالم ، وهل هناك أفضل من الغرابة لجذب الانتباه والفضول؟ إنها وسيلة أكيدة لجذب الأضواء ، واشتهار اسم الفندق على أفواه السياح ومحبي السفر. وهذا نوعاً ما ما نقوم به الآن!

  قصر نيمرانا فورت، ألوار، بالقرب من دلهي، الهند

قصر نيمرانا فورت ، الوار، بالقرب من دلهي، الهند – المصدر: ويكيميديا-ابهيناف سوارة

يعود تاريخ بناء هذه القلعة البيضاء الساحرة إلى عام 1464، وتقع في منطقة ألوار، القريبة نسبيا من دلهي. بعد استقلال الهند في عام 1947، انقطع الاهتمام بها بعد استقلال الهند عام 1947. إلا أنه في عام 1986 عاد الاهتمام لها من جديد، وأعيد إعمارها ولولا ذلك لما كنا نستمتع اليوم بهذا الفندق المذهل الذي يتألف من سبعة قصور / أجنحة، ويمتد على طول 12 طبقة منحوتة داخل المنحدرات الصخرية الحادة، ويضم عدة حدائق معلقة، و حمامي السباحة، وأول حبل معلق في البلاد.

كوستا فيردي، كيبوس، كوستاريكا

كوستا فيردي، كيبوس، كوستاريكا

عندما تريد تخيل فندق كوستا فيردي في كيبوس، كوستاريكا، فكربالمسلسل التلفزيوني “لوست” أو المفقودون . فقد تم تحويل طائرة ركاب  قديمة من نوع بوينج طراز 727 يعود تاريخ صنعها لعام 1965 إلى جناح فريد يضم غرفتي نوم في وسط الغابات الاستوائية المطيرة. الطائرة أو بالأحرى الجناح معلق بشكل آمن على الأشجار والمنحدرات على ارتفاع 15 متر فوق مستوى الأرض! الأثاث والمفروشات جميعها مصنوعة يدويا من خشب الساج المنحوت. نصيحتنا لك حين تجرب بنفسك هذا الجناح الفريد، حاول حجز غرفة النوم الخلفية لأن نوافذها تطل على مناظر الغابة حيث تعيش حيوانات الطوقان والكسلان والقرود والعديد من الحيوانات الأخرى التي يمكن رصدها.

هوتن بلست، برلين، ألمانيا

هوتن بلست، رلين – المصدر – فندق هوتن بلست

تشتهر العاصمة برلين بكونها واحدة من أروع المدن في العالم، وهي موطن لبعض المنشآت الفنية العصرية الفريدة من نوعها، ومنها فندق هوتن بلست الذي يعتبر إحدى الكنوز الشهيرة في هذه المدينة،  يقع هذا الفندق في مصنع قديم لصنع ماكينات التنظيف بشفط الهواء ويتضمن كرافانات (عربات يمكن جرها وتعمل كغرف نوم متنقلة) مريحة أمام كل منها طاولة طعام خارجية، يجاورها أوعية تحتوي على نباتات وشجيرات لتضفي جواً طبيعياً لطيفاً على المكان.

هييما هييرد، اولدهوف، هولندا

فندق هييما هيرد،- المصدر: فندق هييما هيرد

يقدم فندق هييما هييبرد الذي أسسه هانز و فيل هووجبووم إقامة ووجبة فطور لا مثيل لهما. من الخارج يبدو مبنى الفندق مثل حظيرة كبيرة تتوقع أن تراها في ولاية كنساس أو تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية، وأما من الداخل، فهذه الإقامة الفريدة من نوعها في هولندا توفر أسرة خاصة مصنوعة من القش لينام عليها النزلاء! كذلك يوفر الفندق قلاع من القش بمثابة الأجنحة، وكما يدل اسمها، كل ما فيها مصنوع من القش مع ستائر تتدلى على سرير النوم كما في الصورة المرفقة، ويوفر كذلك غرف ذات سقف مفتوح تعتبر مثالية لمراقبة النجوم في الليل.

هيبو بوينت، نيفاشا، كينيا

فندق هيبوبوينت: المصدر: فندق هيبو بوينت سافاري لودج

فتح فندق هيبو بوينت أبوابه للنزلاء في عام 1993، وهو سكن بديل عن الخيم التقليدية التي غالبا ما يبات فيها المسافرون خلال رحلات السفاري. يرتفع برج الفندق في نيفاشا، كينيا إلى تسعة طوابق ويتكون من خمس غرف نوم فاخرة، ودرج حلزوني يقود لغرفة تأمل علوية. بطبيعة الحال، لن يكون مثالياً من دون مظاهرالحياة البرية المجاورة، وهذا ما يميز هذا الفندق، فيوجدما يزيد  عن 500 نوع من الطيور و 1001 نوع من الحيوانات البرية في المناطق قريبة. على الرغم من أن اسم الفندق يعني “نقطة تجمع فرس النهر”  إلا أن أكثرما رأيناه من حيوانات كان الحمير الوحشية والزرافات!