جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

وزارة السياحة والآثار تطلق برنامج تنشيط السياحة الداخلية “أردننا جنة “بالتزامن مع عطلة عيد الفطر السعيد

*"أردننا جنة " *مجد شويكة -وزيرة السياحة والآثار السياحةَ في الأردن تصنعُ فرصاً لا حدودَ لها *الامين العام عيسى قموه :الوزارة مستمرة في طرح جملة من البرامج المخصصة والمتنوعه لتنشيط حركة السياحة الداخلية *رئيس هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات :برنامج " أردننا جنة" لتحقيق أهداف السياحة التنموية

0 99

عالم السياحة-خاص:

أكملت وزارة السياحة والآثار استعداداتها لإستقبال السياح والزوار والمواطنين الراغبين بقضاء عطلة عيد الفطر السعيد وسط الأجواء السياحية العائلية التي تتميز بها المملكة.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي، أن كافة المواقع السياحية والأثرية في المملكة جاهزة لإستقبال روادها من السيّاح والمواطنين، وأن الخدمات السياحية متوفرة في جميع هذه المواقع .

وتوقعت الوزارة أن تشهد المنشآت السياحية في المملكة نسب إشغال عالية مع حلول عيد الفطر، بالتزامن مع إطلاق الوزارة سلسلة إجراءات تهدف لتشجيع المواطنين للتعرّف على المنتج السياحي الأردني المتميّز.

ويأتي برنامج ” أردننا جنة ” الذي أطلقته الوزارة مؤخرا، في طليعة هذه الإجراءات، ويتضمن البرنامج لأول مرة وجهات سياحية مميزة، بالإضافة للمواقع السياحية والأثرية الرئيسية، وبما يكسب المواطن تجربة سياحية فريدة بكلف تتحملها موازنة العائلة الأردنية.

وقد رعى صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد المعظم بحضور رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، حفل إطلاق البرنامج الذي يهدف لتعزيز الجهود التسويقية بغية تنشيط السياحة الداخلية وتشجيع المواطنين على زيارة المواقع السياحية والأثرية.

وقالت وزيرة السياحة والآثار السيدة مجد شويكة خلال كلمتها في حفل الإطلاق، أنَّ السياحةَ في الأردن تصنعُ فرصاً لا حدودَ لها، وكيفَ وان السواعدُ الوطنيةْ تساهمُ في تحريكِ هذهِ الفرصْ، اقتصادياً واجتماعياً وثقافيا، للأفرادِ والمجتمعاتِ والمؤسساتْ، فيما تكمنُ منافعُ وفرصُ السياحةِ في المملكة، في قدرتِهَا على تحريكِ القطاعاتِ الأقتصاديةِ المختلفةْ، وتسهمُ في دعمِ صناعةٍ الترفيهْ، وخلقِ فرصِ عملٍ للشبابْ من خلالِ تأهيلِهم بمهاراتٍ قطاعيةْ، عاليةِ المستوى، والإحترافْ.

وأضافت شويكة بأن سلسلة الإضافات على البرنامج، أتاحت إمكانية الحجز والدفع بالوسائل الإلكترونية وعبر مكاتب البريد المنتشرة في المحافظات، مع توفير تطبيق الكتروني للهواتف الذكية يتيح الاستعلام والحجز والدفع، وخط ساخن لاستقبال الملاحظات والاستفسارات، فيما تدعم الوزارة هذه الرحلات بالنقل المجاني على متن حافلات النقل السياحي وبنسبة 40 % من تكلفة الطعام والشراب والإقامة.

وأكد أمين عام الوزارة السيد عيسى قموه أن الوزارة مستمرة في طرح جملة من البرامج المخصصة لتنشيط حركة السياحة الداخلية من خلال إضافة عدد من المدن والمواقع السياحية على قائمة مسارات، اضافة الى زيادة عدد الفنادق وخدمات الطعام والشراب والإيواء داخل هذا البرنامج، بأسعار تشجيعية منافسة. وذلك في سياق تشجيع السياحة المحلية والتسهيل على العائلة الأردنية لقضاء عطلة سياحية بأسعار تناسبها في الاقامة والمبيت في المخيمات والمنشات السياحية كالفنادق والمطاعم في العقبة والبترا والشوبك والطفيلة وعجلون ووادي رم.

وأشار قموه إلى إكتمال منظومة التنسيق مع الجهات المختصة في المعابر الحدودية لاتخاذ الاجراءات الكفيلة بتسهيل قدوم السياح الأجانب والأشقاء العرب والمغتربين الأردنيين، وتأمينهم بالنشرات السياحية المتضمنة معلومات عن المواقع السياحية والأثرية، وعن النشاطات الثقافية والترفيهية التي يمكن للسائح والزائر الاستفادة منها ومشاهدتها.

وأضاف بأن غرفة عمليات الوزارة و مكاتب المديريات في الميدان، تعمل على مدار الساعة ، فضلا عن غرفة عمليات ادارة الشرطة السياحية والمزودة بكوادر بشرية مؤهلة تتحدث خمس لغات، وتختص باستقبال الاستفسارات والملاحظات وكل ما يتعلق بضمان حسن الاستقبال والمعاملة لضيوف الوطن، على الرقم المجاني 117777.

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات، إن إطلاق برنامج ” أردننا جنة” يأتي في سياق تحقيق أهداف السياحة التنموية المتمثل في تمكين فعلي لمقدمي الخدمات في خمس عشر تجربة سياحية محلية شملها البرنامج، بما يفضي إلى إحداث تنمية حقيقية وتوفير فرص عمل لأبناء المجتمع المحلي.

وأضاف عربيات أن الهيئة قامت بتسخير كل أدوات التسويق من المرئي والمسموع والمكتوب ومواقع التواصل الإجتماعي لتقديم دعم كامل للحملة فضلا عن إستضافة مدونيين وصحفيين واعلاميين كجزء من جهود التسويق.

وأشار إلى أن الهيئة ستقوم بتقييم دوري للبرنامج بهدف زيادة التجارب السياحية المشمولة بالبرنامج، بهدف زيادتها بوصفها الوسيلة المناسبة لخلق فرص العمل وتمكين المجتمع المحلي من خلال استحداث الفرصة وتسويقها ودعمها واتاحتها لأبناء المجتمع.

يشار أن البرنامج بتصميمه الجديد يستمر في موسمه الأول حتى 30 أيلول من العام الحالي ليصار إلى إطلاق نسخة جديدة تتناغم مع الموسم القادم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.