جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

المركزي الأميركي يحذر والعملات الرقمية تتهاوى

0 28

عالم السياحة:اقتصاد

بعد مكاسب قياسية خلال الجلسات الماضية، تحوّلت العملات الرقمية لتواجه خسائر عنيفة خلال الـ24 ساعة الماضية، وسط ضغوط بيعيّة كبيرة وعمليات بيع عشوائي على جميع العملات بقيادة “بتكوين”، التي تعدّ العملة الأكثر قوة وشهرة في سوق العملات الرقمية.

تأتي هذه الخسائر بعدما حذر رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، في تصريحات أمس الأربعاء، من عملة “فيسبوك” الرقمية الجديدة “ليبرا”، مع الإشارة إلى أربعة مخاوف جادّة بشأنها.

وقال خلال شهادته أمام الكونغرس الأميركي، إن عملة فيسبوك “ليبرا” تثير مخاوف خطيرة فيما يتعلق بالخصوصية وغسل الأموال وحماية المستهلك والاستقرار المالي. وتابع “هذه هي المخاطر التي يجب معالجتها بشكل شامل وعلني”.

في غضون ذلك وخلال الـ 24 ساعة الماضية، ووفقاً لموقع “كوين ماركت كاب”، هوت القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية بنسبة 12.8% فاقدة نحو 46 مليار دولار، بعدما تراجعت من مستوى 360 مليار دولار في نهاية تعاملات صباح أمس الأربعاء إلى مستوى 314 مليار دولار في بداية تعاملات صباح الخميس.

مخاوف وتحذيرات دولية مستمرة

كانت شركة “فيسبوك” قد أعلنت قبل أيام اعتزامها المنافسة في سوق العملات الرقمية عبر طرح عملتها “ليبرا”، التي من المقرر أن تطلق خلال الربع الأول من العام المقبل. وواجهت هذه الخطوة تحذيرات دولية ومخاوف بشأن مستقبل البنوك المركزية والرسمية مع التوسع في إصدار العملات الرقمية.

ورداً على سؤال حول الرقابة التنظيمية لمشروع العملة المشفرة العالمي، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، إن “النهج يجب أن يكون دقيقاً وليس سباقاً للتنفيذ”. وأكد أن “مشروع (ليبرا) لا يمكن المضي قدماً فيه دون رضا واسع النطاق عن إجابات فيسبوك على أسئلة المشرعين والمنظمين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.